كورة عربية

نتيجة | مباراة الأهلي والزمالك اليوم 20/02/2020 بكأس السوبر المصري

حقق الزمالك لقب كأس السوبر المصري 2019، بعدما فاز على غريمه التقليدي الأهلي بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بدون أهداف، والتي أقيمت على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وكان الأهلي الأفضل من الناحية الهجومية، حيث شهدت محاولات كثيرة على مرمى الزمالك، بينما اكتفى الأبيض باللعب على الهجمات المعاكسة، علماً أن الأهلي سجل هدف عن طريق جيرالدو في الشوط الأول لكن الحكم ألغاه لوجود تسلسل، وبقيت نتيجة المباراة على حالها حتى لجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء، التي كانت من نصيب الزمالك والتي حسمها لصالحه بنتيجة 4-3.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يتوج بها الزمالك بطلاً للسوبر المصري، كما يأتي ذلك بعد أقل من أسبوعين على فوزه بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية إلى استاد محمد بن زايد لمتابعة مباراة القمة بين الأهلي وغريمه الزمالك اليوم الخميس 20/2/2020 في صراع بينهما على بطولة كأس السوبر المصري، حيث يتقرب جماهير الفريقين هذه المواجهة التي يتنافس فيها الأهلي والزمالك على لقب السوبر، لأن الفائز بها سوف تعطيه دفعة معنوية كبيرة في المنافسة على المسابقات المحلية والقارية.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق أول ألقابه هذه الموسم، فهو يؤدي بشكل جيد هذا الموسم تحت قيادة مدربه السويسري فايلر، الذي شهدت تحسن كبير على مستوى الأداء والنتائج، حيث يخوض المارد الأحمر وعينه على الإطاحة بالزمالك، حيث فاز عليه في المواجهة الأخيرة 3-2 وحقق على حسابه كأس مصر في النسخة الماضية، ويسعى الأهلي إلى تأكيد تفوقه على الزمالك في مباراة اليوم بالسوبر المصري.

بينما يأمل الزمالك في فك النحس الذي لازمه في مبارياته السابقة ضد الأهلي، وتحقيق الانتصار والتتويج باللقب الثاني خلال فترة قصيرة، علماً أن الزمالك حقق بطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بالفوز عليه بثلاثية مقابل هدف والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الماضي.

على الصعيد الدوري، الأهلي يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، ولم يخسر الفريق الأهلاوي في جميع المباريات التي خاضها في الدوري حتى الآن، بينما يتواجد نادي الزمالك في المركز الثالث برصيد 31 نقطة، حصدها من تسع انتصارات وخمس تعادلات وتلقى الخسارة في مباراتين.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة الزمالك اليوم في السوبر، بتشكيلة قوية باستطاعها التغلب على المنافس العنيد، حيث يعتمد المدرب رينيه فايلر على العديد من اللاعبين المميزين في تشكيلة الفريق أبرزهم علي معلول وقفشة وحسين الشحات وعمرو السولية وأحمد فتحي وديانج محمود، حيث يمتلكون الخبرة ويجيدون اللعب في مثل هذه المباريات، ومن المحتمل أن تكون تشكيلة الأهلي أمام الزمالك على النحو التالي:

تشكيلة الأهلي المتوقعة أمام الزمالك

حراسة المرمى/محمد الشناوي
خط الدفاع/ علي معلول – أيمن أشرف – رامي ربيعة – محمد هاني
خط الوسط/ عمرو السولية – أليو ديانج – حسين الشحات – أحمد الشيخ – وليد سليمان
خط الهجوم/ جونيور أجاي
بينما يعول المدرب باتريس كارتيرون على نجوم الفريق الأبيض، لخوض المواجهة ضد الأهلي، من ضمنهم فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي، ومصطفى محمد ومحمد عبد الشافي وطارق حامد واونجام وعبدالله جمعة، وقد حث المدرب السويسري لاعبيه على ضرورة الحذر واللعب بتكتيك مغاير عن المباريات السابقة، ومن المتوقع ان يخوض الزمالك اللقاء ضد الأهلي بتشكيل مكون من:

تشكيلة الزمالك المتوقعة أمام الأهلي

حراسة المرمى/ محمد أبو جبل
الدفاع/ حازم إمام، محمود علاء، محمود حمدي «الونش»، عبدالله جمعة
الوسط/ طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي
الهجوم/ مصطفى محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى