الدوري السعودي

‏مدربون جاهزون لقيادة الهلال والنصر أسماء بخبرات كبيرة في المنطقة العربية

1- البرتغالي جايمي باتشيكو

كانت له تجربتين بالدوري السعودي رفقة نادي الشباب،الأولى كانت موسم 2009-2010، وقاد فيها الشباب لتحقيق نتائج جيدة، فاز 9 مباريات، تعادل 4 مباريات، خسر 3 مباريات، ولكن التجربة الثانية لم يُكتب لها النجاح.

آخر محطات المدرب البرتغالي نادي الزمالك المصري الذي تمت إقالته نهاية الأسبوع الماضي، وقاد الزمالك لنهائي دوري أبطال إفريقيا والتي خسرها لصالح غريمه التقليدي الأهلي في شهر نوفمبر من العام الماضي.

2- البرتغالي ليوناردو جارديم

المدير الفني السابق لنادي موناكو الفرنسي يعد واحدًا من أفضل المدربين بالعالم حاليًا، حقق نجاحاً باهراً مع نادي الإمارة الفرنسي في الولاية الأولى حقق خلالها الدوري الفرنسي عام 2017/2016 وكسر هيمنة باريس سان جرمان كما وصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام يوفنتوس الأيطالي.

من الممكن أن يتعاقد معه الهلال أو النصر، من أجل تولي مهمة تدريب الفريق، ولكن لم يخض التجربة في الشرق الأوسط او القارة الصفراء.

3- الأرجنتيني مارسيلو جاياردو

اقترب من نهاية عقده مع فريق ريفير بليت الأرجنتيني، المدرب المتألق الذي أعاد النادي الأرجنتيني لمنصات التتويج بعد تراجع لسنوات عديدة، ساعدهم في تحقيق كوبا ليبرتادورس عام 2018 علي الغريم التقليدي بوكا جونيور، ووصل لنصف نهائي العام الماضي قبل الخسارة أمام بالميراس حامل اللقب.

هناك اهتمام بالفعل من جانب مسؤولي الهلال للتعاقد معه، وهو الأمر الذي قد يدفع النصر للاهتمام به هو الآخر، في ظل النتائج المميزة التي يحققها رفقة فريقه.

4-‏ البرتغالي روي فيتوريا

أكدت تقارير صحفية على أن نادي الهلال مهتم بالتعاقد مع فيتوريا مدرب النصر السابق، بعض التقارير قالت أن الهلال يتحرك من أجل التعاقد معه، بعد الإنجازات التي حققها مع فريق النصر قبل إقالته مؤخرًا.

5-‏ الروماني رازفان لوشيسكو

أصبح غير مرتبط بأي فريق الآن، بالإضافة إلى أنه قدم أداء ونتائج مميزة رفقة نادي الهلال قبل رحيله.

استطاع أن يقود الفريق لتحقيق الكثير من الإنجازات والبطولات، وهو الأمر الذي قد يدفع النصر للدخول معه في تفاوضات للتعاقد معه.

6- ‏الأرجنتيني رامون دياز

يعد واحدًا من أشهر المدربين الذين قاموا بالتدريب بالدوري السعودي السنوات الأخيرة.

تولى مهمة تدريب الهلال، قبل أن يرحل ويعود مرة أخرى لتدريب الاتحاد.

‏7- السويسري كريستيان جروس

مدرب النادي الأهلي السابق، والذي استطاع قيادته للتتويج بالعديد من البطولات، رحل مؤخرًا من قيادة نادي شالكه الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى