الدوري السعودي

مدرب بروسيا دورتموند السابق قريب من تدريب الهلال

كشفت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية اليوم الأربعاء، أن نادي الهلال السعودي يسعى للتعاقد مع المدير الفني السويسري المخضرم لوسيان فافر مدرب بروسيا دورتموند السابق.

واستقال لوسيان فافر من تدريب بروسيا دورتموند بعد الهزائم المتتالية وكان آخرها في ديسمبر الماضي بعد الخسارة المذلة 5/1 أمام ضيفه فريق شتوتجارت الوافد الجديد في البوندسليغا هذا العام.

وتم جلب المدرب السويسري فافر لتدريب دورتموند بعد رحيله عن نيس الفرنسي في 2018 لكسر المرشح المثالي هيمنة بايرن ميونخ على لقب الدوري المحلي.

ولكن خلال عامين ونصف عام فشل بروسيا دورتموند في الفوز بالدوري او الكأس، وأكتفى بالمنافسة فقط وإحراز المركز الثاني على أقسى تقدير وكانت الهزيمة من شتوتجارت هي الأكبر منذ توليه المسؤولية.

ورغم ان اولمبيك ليون يسعى خلف ضم لوسيان فافر ليكون بديلاً للمدير الفني الحالي الفرنسي رودي غارسيا

لكن يحاول نادي الهلال التعاقد مع لوسيان فافر لتعويض رحيل المدرب الروماني رزفان لوشيسكو خلال الموسم الحالي.

ويفكر فافر في لةتدريب أحد أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكن العروض القادمة ستكون مغريه من الناحية المالية حيث قالت الصحيفة الفرنسية أن الهلال مستعد لحصول المدرب السويسري ما بين 6 الى 8 ملايين يورو كراتب سنوي.

وكان فافر كان قريباً من تدريب النصر العالمي الغريم التقليدي للهلال في العاصمة الرياض قبل سنوات ولكنه لم يقرر بعد وجهته للموسم المقبل.

ويدرب الموسم الحالي المدرب البرازيلي رودريجو ميكالي الذي خلف لوشيسكو وأعاد الهلال لصدارة ترتيب الدوري السعودي قبل 6 جولات على نهاية الدوري هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!