الدوري السعودي

تقارير .. كوزمين الأقرب لتدريب الهلال بداية من الموسم المقبل

ذكرت ‏تقارير صحفية سعودية، أن أولاريو كوزمين مرشح للعودة لتدريب نادي ‎الهلال من جديد خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو.

ويبحث مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، عن مدير فني أجنبي جديد، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو.

ولوشيسكو تولي القيادة الفنية لنادي الهلال، في يوليو 2019، ونجح في التتويج مع الفريق، بالثلاثية التاريخية ” دوري المحترفين، أبطال آسيا، كأس الملك”.

ومع بداية الموسم الرياضي الحالي، شهد أداء الهلال، تراجعا ملحوظا، حيث ودع كأس الملك، من دور ال16، مع خسارة لقب السوبر لصالح النصر، والتنازل عن صدارة دوري المحترفين.

وبدأت الإدارة الهلالية، في البحث عن بديل للوشيسكو، بعد هذا التراجع الحاد في النتائج، حيث تم طرح أسم المدير الفني السابق للفريق الروماني أولاريو كوزمين كأقوي المرشحين لشغل المنصب.

عودة كوزمين قد تكون بداية من العام الرياضي القادم 2022/2021، حيث من الصعب أن يتولي قيادة الفريق في منتصف الموسم الحالي، نظراً لتعيين الهلال المدرب البرازيلي ميكالي حتي نهاية الموسم مؤقتاً.

وكوزمين لا يرتبط بعقد مع أحد الأندية في الوقت الحالي، وذلك بعد رحيله رسميا عن جيانغسو، والذي حقق معه لقب الدوري الصيني لكرة القدم.

وسبق للمدرب الروماني، قيادة الهلال في الفترة من يوليو 2007 إلي فبراير 2009، وحقق لقب الدوري مرة وبطولة كأس ولي العهد مرتين.

وجاء قرار رحيل كوزمين عن الهلال، بقرار رسمي من مجلس إتحاد الكرة، بعد ساعات قليلة من تحقيق كأس ولي العهد عام 2009، علي حساب الشباب، وذلك لقيامه بتصرفات مخالف للعادات والتقاليد السعودية، في المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى