الدوري السعودي

تعرف على آخر التطورات حول مصير بطولة كوبا أمريكا 2021

يوجد الكثير من الجدل حول إمكانية إقامة بطولة كوبا أمريكا للعام الجاري من عدمه، واليوم حدث تطور كبير في الأحداث، ‏وفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فـ قادة المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أمريكا رفضوا حضور اجتماع خاص بالبطولة بحضور الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.

‏وكان من المفترض أن يقام اجتماع بين ألبيرتو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم وقادة المنتخبات والرئيس البرازيلي، لكن قادة 10 منتخبات رفضوا حضور الاجتماع، ‏ومن المفترض أن تبدأ بطولة كوبا أمريكا خلال الأسبوع المقبل، لكن حتى الآن لا يوجد تأكيد على إقامة المسابقة في البرازيل كما كان مقررا لها بسبب مخاوف أمنية ومظاهرات ودعوات للمقاطعة.

‏وأشارت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إلى أن رفض القادة لحضور الاجتماع يزيد من تكهنات تضافر جهود اللاعبين لمقاطعة البطولة، إذ أن عدد كبير منهم يرفض إقامة البطولة كليا، ‏على الجانب الآخر، أبدى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم سعادته بالاجتماع مع بولسونارو ومعايير الأمان، كما أنهم مدركين لحالة عدم الرضا بين اللاعبين بإقامة البطولة.

‏ورفضت تشيلي والأرجنتين استضافة البطولة في وقت سابق، في حين يشعر العديد منهم أن البرازيل يجب أن تفعل المثل للحد من تفشي وباء كوفيد 19، ‏في حالة مقاطعة اللاعبين للبطولة فسيكون حدثا تاريخيا، لكن في الوقت الحالي لا يُستبعد تواصل القادة فيما بينهم للتوصل إلى حل مناسب للموقف الحالي.

‏وكان مدرب الأرجنتين لونيل سكالوني قد أوضح في وقت سابق أن اختيار البرازيل ليس بالمكان المثالي لإقامة البطولة، ووضعها لا يختلف كثيرا عن الأرجنتين ليسمح باستضافتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى