الدوري السعودي

تاريخ مواجهات الهلال والحزم في دوري المحترفين

يستعد الهلال لمواجهة نظيره الحزم مساء السبت الموافق السابع والعشرين من شهر فبراير الجاري في إطار منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب فيصل بن فهد.

 

ويحتل الزعيم المركز الرابع برصيد ٣٤ نقطة من ١٨ مباراة بفارق ١٤ نقطة عن اتحاد جدة المتصدر مع ناقص مباراة للهلال مع الأخير، بينما يحتل الحزم المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة، وسنعرض لكم تاريخ مباريات الفريقين في الدوري السعودي.

 

‏الهلال يتفوق تاريخيًا على الحزم في دوري المحترفين، حيث تواجهها في 11 مباراة، 8 فوز للهلال، فوز وحيد للحزم، وحدث التعادل في مناسبتين.

 

‏‎قبل مواجهتهما بالجولة الـ 22 لدوري المحترفين، المباراة الأخيرة بين الهلال والحزم انتهت بالتعادل، الحزم لم يسبق له وأن تجنب الخسارة أمام الزعيم ذهابًا وإيابًا في نفس الموسم.

 

‏‎25 من أصل 26 هدفًا سجلها الهلال في مرمى الحزم بدوري المحترفين سجلها بها لاعبون لم يعودوا بتشكيلة الفريق حاليًا، فقط سالم الدوسري من تشكيل الهلال الحالي الذي سجل في مرمى الحزم.

 

‏‎الحزم لم يفز في آخر 9 مباريات أمام أندية الرياض بدوري المحترفين، خسر 7 مباريات وتعادل في مباراتين، لم يحافظ أيضًا على نظافة شباكه في أي من هذه المباريات.

 

‏‎لم يخسر الهلال على أرضه في دوري المحترفين تحت قيادة رامون دياز في 21 مباراة متتالية، 15 فوز، 6 تعادل، وذلك باستثناء خسارته في أول مباراة خاضها دياز أمام الاتحاد في 2016، ‏‎قبل مواجهة الحزم، الهلال لم يخسر أي مباراة تحت قيادة رامون دياز يوم السبت، لعب 9 مباريات، فاز في سبع مباريات وتعادل في مباراتين.

 

‏‎الهلال في المركز الثاني كأكثر الأندية تسجيلًا في شباك الحزم بـ 26 هدفًا، فقط الاتحاد يتفوق عليه بـ 28 هدفًا، ‏‎بالرغم من خوضه مباراتين على الأقل أقل من كافة الفرق في الدوري هذا الموسم، لاعبو الهلال أكثر من لمسوا الكرة في منطقة جزاء الفريق بـ 31 لمسة لكل مباراة، ماريجا وإيجالو لمسا الكرة 109 مرة داخل المنطقة، فقط تاوامبا أكثر منهما بـ 118.

 

‏‎قبل مواجهة الجولة الـ 22 بدوري المحترفين، الهلال نجح في التسجيل بشباك الحزم خلال جميع مواجهاتهما الـ11، وحافظ على نظافة شباكه في 5 من أول 6 مباريات لكنه فشل في ذلك في آخر 5 مواجهات.

 

في دوري المحترفين هذا الموسم، لم يسجل أي فريق أهدافًا في الشوط الثاني أقل من الحزم بـ 7 أهداف، سجل هدفًا وحيدًا في الشوط الثاني في آخر 7 مباريات،في المقابل الهلال سجل 21 هدفًا في الشوط الثاني ويتفوق عليه فقط الاتحاد بـ 22 هدفًا.

 

‏‎بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال السابق كان قد سجل 7 من آخر 10 أهداف للزعيم في مرمى الحزم بالدوري، جوميز رحل عن الفريق في الانتقالات الشتوية الماضية، ‏‎إيجالو سجل ثنائية خلال مباراة واحدة أمام الحزم في دوري المحترفين في سبتمبر 2021، نجح النيجيري فقط أمام الاتفاق في تسجيل ثنائيتين في أول مواجهتين له أمام فريق واحد.

 

‏‎النسر النيجيري إيجالو سجل ثنائية في أول مباراة بقميص الهلال أمام فريقه السابق الشباب، لم يسبق لمهاجم الهلال الحالي أن سجل ثنائيتين في مباراتين متتاليتين بدوري المحترفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى