الدوري السعودي

بعد الفوز على الصين تعرف على أبرز الأرقام و الإحصائيات للمنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

فاز المنتخب السعودي على نظيره منتخب الصين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهم أول أمس الثلاثاء في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن منتخب أستراليا الثاني، فيما بقى منتخب الصين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

وسنعرض لكم ‏أرقام المنتخب السعودي منذ بداية التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

خاض الأخضر السعودي 12 مباراة، فاز 10 مباريات، تعادل مباراتين، جاءت أهداف المنتخب السعودي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم كالتالي، سجل 30 هدفًا، استقبل 7 أهداف، أول هدف كان من هتان باهبري في مرمى اليمن، هداف الأخضر في التصفيات سالم الدوسري برصيد 6 أهداف.

‏أكثر اللاعبين مشاركة في جميع مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ياسر الشهراني 11 مباراة، محمد العويس 11 مباراة، سلمان الفرج 10 مباريات.

‏‏في المواجهات الرسمية، المنتخب السعودي لا يخسر تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد، الأخضر لم يخسر أي مباراة رسمية منذ 2019، 12 مباراة، 10 فوز، 2 تعادل.

‏المنتخب السعوي لم يخسر في تصفيات كأس العالم حتى الآن، سواء في المرحلة الثانية أو الثالثة.. الأخضر حافظ على تفوقه. 9 فوز متتالي لمنتخبنا في التصفيات تحت قيادة رينارد، السلسلة بدأت في 14 نوفمبر 2019 بالفوز على أوزباكستان 3-2.

‏‎رينارد حقق رقمًا قياسيًا رفقة المنتخب السعودي، الفرنسي تساوى مع المدربان السابقان لمنتخبنا أنجوس وزاجالو، لم يخسر في 9 مباريات متتالية، البرازيليان زاجالو وأنجوس وصلا لـ9 مباريات متتالية أيضًا مع الأخضر، سلسلة زاجالو في عام 1982 وأنجوس في 2007.

‏‎‎المنتخب السعودي تحت قيادة رينارد في تصفيات كأس العالم، أمام اليمن، أمام سنغافورة، أمام فلسطين، أمام أوزباكستان، أمام فلسطين، أمام اليمن، أمام سنغافورة، أمام أوزباكستان، أمام فيتنام، أمام عمان، أمام اليابان، أمام الصين.

‏‎‎المنتخب السعودي منذ 2019 لم يخسر سوى في 3 مباريات ودية فقط، بينهم مباراتين في خليجي 24 التي تعتبر بطولة ودية وغير رسمية، جامايكا 2-1، الكويت 3-1، البحرين 1-0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!