كورة أسيوية

نتيجة مباراة الهلال والأهلي اليوم 7 يناير 2020 في الدوري السعودي

انتهت مباراة الهلال والاهلي بفوز الزعيم بثلاثية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن الجولة الـ11 المؤجلة، من دوري المحترفين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، حيث افتتح الهلال نتيجة اللقاء بتسجيل الهدف الأول عن طريق سالم الدوسري، وعدل المهاجم السوري عمر السومة الكفة للراقي في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، تمكن الهلال من العودة بالنتيجة، وأحرز الهدف الثاني عبر بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 70، قبل أن يسجل البديل علي البليهي الهدف الثالث للموج الأزرق في الدقيقة 90.

بهذا الفوز، أصبح في رصيد الهلال 27 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي، في حين تجمد أهلي جدة رصيده عند 23 نقطة في المركز الرابع.

تتجه أنظار متابعي الكرة السعودية إلى متابعة مباراة الهلال والأهلي اليوم 7 يناير في الكلاسيكو السعودي، ضمن منافسات الجولة الحادي عشر من الدوري السعودي، والتي ستقام على ملعب محيط الرعب في الرياض، ويسعى الزعيم ونظيره  الراقي في مباراة اليوم، إلى حصد الثلاث نقاط لمواصلة الصراع على منافسة دوري المحترفين، والاقتراب من الصدارة.

يدخل الأهلي اللقاء ساعياً إلى تصحيح مساره والعودة لسكة الانتصارات، بعد خسارته في مباراة الجولة الماضية أمام الشباب بهدف لصفر، حيث يحتل الأهلي حالياً المركز الرابع برصيد 23 نقطة، جمعهم من 12 جولة، حقق الفوز في سبع مباريات وتعادل مرتين وتلقى الخسارة في ثلاث، ويأمل نادي أهلي جدة الذي يدربه السويسري كريستيان جروس إلى تحقيق الفوز لنسيان إخفاقه في اللقاء السابق، وكذلك تعزيز مكانته في الصراع على لقب دوري المحترفين هذا العام.

سيتم اذاعة مباراة الهلال والاهلي اليوم الثلاثاء، عند الساعة 8:00 مساءً بتوقيت السعودية، الساعة 7:00 مساءا بتوقيت مصر، عبر شبكة قنوات KSA Sports بجودة HD1،  الناقلة لمباراة الاهلي والهلال والتي أعلنت أنها ستقوم بتغطية شاملة لكافة أحداث ومجريات مباراة الكلاسيكو بين الهلال والاهلي مباشرة على شاشاتها، وكلفت إدارة القناة المعلق فهد العتيبي.

على الطرف الآخر، يقدم الهلال موسماً رائعاً حتى الآن، تُوج الفريق بلقب دوري أبطال آسيا، وشارك في كأس العالم للأندية واحتل المركز الرابع في البطولة، وبدأ مشواره بعد فترة التوقف بالدوري المحلي، بالتعادل أمام الحزم بهدف لمثله، قبل أن يكتسح العدالة بسباعية بيضاء، وينصب تركيزه الآن على مواجهة الاهلي لاستعادة الصدارة التي فقدها خلال غيابه، حيث تبقى لديه مباراتين مؤجلتين، في حال انتصاره فيهما سوف يعتلي قمة الترتيب، الذي يتصدره نادي النصر برصيد 29 نقطة، تفصله خمس نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

تشهد مواجهة الفريقين دائماً ندية واثارة كبيرة، حيث يريد كل منهما إثبات تفوقه على الآخر، وكل فريق له حساباته الخاصة، وسيكون اللقاء تحت تغطية وسائل الاعلام والصحافة، وكذلك المتابعين والمشجعين لكلا الفريقين، الذين ينتظرون هذا اللقاء بشغف كبير، خاصة أنهما يمتلكان لاعبين مميزين، خاصة في الشق الهجومي، الهلال يعول على المحترف الفرنسي بافيتيمبي غوميز، في حين يعتمد الأهلي على المهاجم السوري عمر السومة.

تشكل الفريقين

تشكيلة الهلال المتوقعة

حراسة المرمى/ عبد الله المعيوف

الدفاع/ محمد البريك – علي البليهي – هيون سو – ياسر الشهراني

الوسط/ جوستافو كويلار – محمد كنو – سالم الدوسري

الهجوم/ جوميز – سيباستيان جيوفينكو – أندريه كاريلو

تشكيلة الاهلي المتوقعة

حراسة المرمى/ ياسر المسيليم

 الدفاع/ يزيد البكر – محمد خبراني – محمد آل فتيل – لوكاس ليما

الوسط/ جوزيف دي سوزا – ساريتش – عبدالفتاح عسيري – يوسف بلايلي

الهجوم/ عمر السومة – تفاريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى