كورة أسيوية

ملخص | نتيجة مباراة الهلال واوراوا اليوم في اياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019

ملخص ونتيجة مباراة الهلال واوراوا، حقق نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما فاز على مستضيفه أوراوا الياباني بنتيجة هدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، يوم الأحد، على ملعب سايتاما ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

افتتح الزعيم السعودي التسجيل في الدقيقة 74، عبر لاعبه سالم الدوسري، بعد هجمة منظمة لتصل الكرة الى الدوسري الذي وضعها داخل الشباك.

وأضاف المهاجم الفرنسي جوميز الهدف الثاني في الدقيقة 90، بعد تمريرة رائعة من زميله كاريلو.

بهذا الانتصار، نجح الهلال أخيراً في معانقة لقب دوري أبطال آسيا في نسختها الحديثة، وبذلك يتأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2019، والتي ستجري في قطر بين 11 و 21 ديسمبر المقبل، حيث يواجه خلالها في المباراة الأولى فريق الترجي التونسي بطل إفريقيا، يوم 13 ديسمبر القادم.

جدير بالذكر، أن الهلال قد أنهى مباراة الذهاب لصالحه حيث فاز بنتيجة 1 صفر، والتي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود يوم التاسع من نوفمبر.

قبل بداية اللقاء

يحل الهلال ضيفا على أوراوا ريد دياموندز الياباني، ضمن لقاء العودة من نهائي دوري أبطال آسيا 2019، ويمتلك الزعيم السعودي ميزة الفوز في مباراة الذهاب والتي أقيمت في التاسع من الشهر الحالي في الرياض، ويعقد الهلال العزم على إلى مواصلة مشواره نحو نحلم معانقة اللقب القاري للمرة الأولى في نظامه الحديث.

بعد عامين من حصوله على المركز الثاني بعد أوروا في بطولة دوري أبطال آسيا، تم منح الهلال الآن فرصة أخرى للانتقام ورد الاعتبار أمام الفريق الذي خسر أمامه اللقب عام 2017، يعد الهلال قوة يحسب لها جميع الأندية، آخرها فريق أوروا الذي أضاع فرصة الحصول على هدف في مباراة الذهاب، فمن المنتظر أن تشهد مباراة الإياب صعوبة كبيرة على كلا الفريقين، لأن كل منهما يريد تحقيق اللقب القاري، من أجل اهداءه للنادي وللجماهير العاشقة للفريقين.

تفوق الزعيم الهلالي في المباراة الأولى، بعد أن سجل اندريه كاريو الهدف الوحيد في المباراة، على الرغم من أن النتيجة قد تشير إلى أن الكرة ما زالت في الميدان، وهذه النتيجة لا لم تكن كافية إلى الحد الذي يقول أن اللقب سوف يذهب لهذا الفريق، اي أنه البطولة لم تحسم بعد، ولو نظرنا إلى لقاء الذهاب الذي أقيمت في التاسع من نوفمبر، ظهر الهلال بشكل متحفظ، وكانت نيته خطف هدف أو تحقيق نتيجة جيدة تسهل عليه مأمورية العودة، بالفعل حقق الفوز ونجح في تسجيل هدف وحيد.

الجدير بالأمر، أن فريق أوروا الياباني لم يحقق الفوز في آخر مباراتين على أرضه، حيث فاز في ثلاث مباريات من التسعة الماضية التي جرت على ملعبه في جميع المسابقات.

بينما سوف يخوض الهلال مباراة اليوم في إياب نهائي دوري الأبطال الآسيوي، وهو في أفضل حالاً من خصمه اوراوا، سواء على الصعيد المحلي او القاري، الزعيم سوف يلعب اللقاء وهو يملك رقم مميز، حيث لم يتلقى الخسارة في آخر عشر مباريات خارج أرضه، فاز في ست مواجهات خارجية، وهذه ستكون علامة مفضلة للهلال وتصب لصالحه في هذه المباراة.

مهما يكن الأمر، فإن الهلال في زيارته السابقة الوحيدة على ملعب سايتاما كانت في عام 2017، وخسرها في النهاية بنتيجة 1-0، مع وجود ميزة هدف واحد للفريق الياباني في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل حينها، ومن الممكن أن يكون هناك ضغط من قبل الهلال منذ البداية من أجل خطف هدف على الأقل، حتى تزيل الضغوط عليه، و يلعب بأريحية.

ويبدو أن جميع مبارياتهم الثلاث الماضية كانت متقاربة، مع الأخذ في الاعتبار أن مباراة الذهاب بنهائي دوري أبطال آسيا، شهدت أفضلية من الناحية الدفاعية لكلا الفريقين، لذلك من المتوقع أن تكون هناك صعوبة من الطرفين للتسجيل، لكن من المؤكد أن مثل هكذا مباريات سوف تحسمها تفاصيل صغيرة وكل شيء متروك للميدان الذي سيقول كلمته في نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا اليوم.

سيتم نقل مباراة الهلال واوراوا  اياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019، اليوم الاحد في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت السعودية وقطر، الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن، وسيتم نقل مباراة الهلال اليوم على الهواء مباشرة ضد نظيره اوروا الياباني عبر شبكة قناة بي ان سبورت HD1، وقد أسندت إدارة القناة القطرية التعليق على مجرياتها للمعلقين، عصام الشوالي ورؤوف خليف، كما سيتم اذاعتها على قناة الاتحاد الآسيوي عبر “يوتيوب” ويعلق عليها فهد العتيبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!