كورة أسيوية

نتيجة | مباراة الأهلي واستقلال طهران اليوم 17/2/2020 في دوري أبطال آسيا

حقق الأهلي السعودي الفوز على نظيره استقلال طهران الإيراني بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب جابر الدولي يوم الاثنين ضمن ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

الأهلي افتتح النتيجة عبر سلمان المؤشر في الدقيقة 17 من ضربة جزاء، وأدرك أمير رسلان التعادل لفريق استقلال طهران، من تسديدة قوية في الدقيقة 22، قبل أن يعود سلمان المؤشر ويسجل الهدف الثاني لنادي الأهلي عند الدقيقة 29، بعدما قابل عرضية من الجهة اليسرى ليسددها داخل الشباك.

بتلك النتيجة، أصبح في رصيده الأهلي 4 نقاط اعتلى بهم صدارة المجموعة الأولى متفوقاً بفارق الأهداف عن الوحدة الإماراتي الوصيف.

يستقبل الأهلي السعودي خصمه استقلال طهران الإيراني مساء اليوم الاثنين 17/2/2020 في ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، ويتطلع خلالها الراقي إلى استعادة تماسكه والعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة الفريق الإيراني، التي فقدها في اللقاء الأول.

ويخوض الفريق الأول بالنادي الأهلي هذه المباراة أمام استقلال طهران، بعد تعادله في الجولة الأولى أمام العين الإماراتي بهدف لمثله، ويسعى إلى تحقيق الفوز والبقاء في طور المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا هذا العام، وبالنظر إلى أوضاع أهلي جدة الذي يعيش فترة ارتباك من ناحية الفنية والإدارية، خاصة بعد حسم اقالة المدرب السويسري كريستيان جروس، بعد تراجع نتائج الفريق مؤخراً، آخرها خسارته في دوري المحترفين على يد الوحدة بهدفين مقابل هدف.

ورغم تعثره في المباراتين الماضيتين، إلا أن نادي الأهلي يؤدي بشكل جيد إلى حد ما في الدوري السعودي، فهو يتواجد في المركز الثالث برصيد 33 نقطة، ويمنى النفس في لقاء اليوم بدوري الأبطال إلى العودة لطريق الفوز وحصد الثلاث نقاط للمنافسة على المجموعة الأولى التي يتصدرها برصيد نقطة واحدة، والبقاء على حظوظه في الوصول لدور الستة عشر من المسابقة الآسيوية.

بالتأكيد ستكون هذه المواجهة لها ما بعدها بالنسبة لنادي الاهلي السعودي، خاصة أنه مطالب بتحقيق الفوز لمصالحة عشاقه وجماهيره، حيث سافرت بعثة أهلي جدة لخوض مباراة دوري الأبطال ضد استقلال طهران، برئاسة المدير الفني المؤقت مازن بهكلي، الذي صرح الخبر السار وهو عودة الثنائي المخضرم، المهاجم السوري عمر السومة، ويوسف بلايلي اللذين أصبحا متاحين للمشاركة في هذا اللقاء المهم، حيث من المتوقع ان تكون تشكيلة الأهلي أمام استقلال طهران على النحو التالي:

تشكيلة الأهلي أمام استقلال طهران

حراسة المرمى/ ياسر المسيليم
الدفاع/ لوكاس ليما – محمد آل فتيل – محمد الخبراني – سعيد المولد
الوسط/ سلمان المؤشر – جوزيف دي سوزا – ماركو مارين
الهجوم/ عمر السومة – دجانيني تافاريس

وتقام مباراة الأهلي واستقلال طهران اليوم 17 فبراير 2020 في تمام الساعة 6:30 السعودية، 5:30 بتوقيت مصر وفلسطين والأردن ولبنان وسوريا، وسيتم نقل مباراة الأهلي اليوم عبر قناة بي إن سبورت الأولى عالية الجودة، ويتولى التعليق على مجرياتها المعلق الجزائري رؤوف خليف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى