كورة أسيوية

نتيجة مباراة الأهلي وأبها اليوم في الدوري السعودي

انتهت مباراة الأهلي وأبها بنتيجة 3-1 لصالح الراقي، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الاثنين، على ملعب الجوهرة المشعة، لحساب الجولة الـرابعة عشر من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم دجانيني تفاريس للأهلي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20، بعد تمريرة عرضية من زميله لوكاس ليما ليسددها تفاريس بقوة داخل شباك أبها، وعدل فانيفا ايما اندرياتسيما النتيجة لفريق أبها من رأسية رائعة في الدقيقة 26.

وأضاف عمر السومة الهدف الثاني لأهلي جدة من ضربة جزاء في الدقيقة 35، لينتهى الشوط الأول بتقدم الراقي بثنائية.

وبقية أفضلية الأهلي مستمرة في الشوط الثاني، وسيطر على مجريات اللعب، وترجم محاولاته بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 عبر المهاجم السوري عمر السومة من رأسية قوية.

بهذا الفوز، صعد الأهلي إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، في حين ظل أبها في المركز السابع بعدما توقف رصيده عند 23 نقطة.

موقف الفريقين قبل بداية المباراة

يستقبل أهلي جدة نظيره أبها هذ المساء، في ختام منافسات الجولة الـ14 من الدوري السعودي للمحترفين، ويأمل الراقي في استعادة عافيته والعودة لسكة الإنتصارات من بوابة أبها، والتي يلتقي فيها الفريقان على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتم نقل مباراة الاهلي وابها على قناة KSA Sports HD1 بصوت المعلق مشاري القرني، على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، وسيكون توقيت اللقاء اليوم الاحد 11 يناير في تمام الساعة 8:5 بتوقيت مكة المكرمة.

يدخل الأهلي مباراة اليوم ضد أبها وهو يمر بفترة سيئة، من ناحية النتائج في دوري المحترفين، لا سيما بعد خسارته في المباراتين السابقتين أمام الشباب والهلال، ويتوجب عليه تحقيق الانتصار من أجل الوصول إلى مركز متقدم في جدول الترتيب، ومصالحة جماهيره على أقل تقدير.

ويحتل أهلي جدة حالياً المركز السادس برصيد 23 نقطة، فبعد خوضه لـ13 جولة، حقق الفوز في سبع مباريات وتعادل مرتين وتلقى الخسارة في أربعة مباريات، بينما يتواجد أبها في المركز السابع برصيد 23 نقطة أيضاً، حيث يقدم الفريق عروض جيدة، ونتائج طيبة في الفترة الأخيرة.

على صعيد تشكيل الأهلي أمام أبها في مباراة اليوم، فمن المتوقع أن يبقي المدرب السويسري كريستيان جروس على نفس التشكيلة التي خاض بها المباريات السابقة، وجميع كتيبة الراقي ستكون متاحة ولن يفقد أي لاعب سوى للاصابة أو الإيقاف.

وستكون تشكيلة الأهلي المتوقعة مكونة من، محمد العويس في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي، لوكاس دي ليما، عبد الباسط هندي، محمد الخبراني، سعيد المولد، وفي الوسط أليفس ساريتش، جوزيف دي سوزا، يوسف البلايلي، حسين المقهوي، عبد الفتاح عسيري، وفي الهجوم عمر السومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى