كأس العالم

نتيجة مباراة هولندا وتركيا اليوم في تصفيات كأس العالم 2022

يستضيف منتخب هولندا نظيره منتخب تركيا مساء اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر، على ملعب أمستردام أرينا، في إطار مباريات المجموعة السابعة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

بدأت هولندا مشوارها في التصفيات بالخسارة في مباريات الذهاب 4-2 أمام تركيا، ثم استعادت عافيتها بالفوز على لاتفيا وجبل طارق لتنتهي الفترة الأولى في المرحلة الماضية بشكل جيد، لكن الأداء الضعيف والنتائج السلبية في يورو 2020، مهدت إلى استقالة المدرب السابق فرانك دي بوير، ليحل بدلاً منه لويس فان جال كمدرب جديد، وقد تعادل في أول مباراة له 1-1 مع النرويج، تلاه فوز عريض 4-0 على الجبل الأسود، لينهي المرحلة الأولى برصيد 10 نقاط من خمس مباريات.

وفي الجولة الثانية من التصفيات، فازت هولندا برباعية نظيفة على منتخب مونتينيغرو في المباراة الأخيرة، لكن عليها أن تكون حذرة من المنتخب التركي الذي سيكون أكبر تحدي لها على أرضها، لأنه في حال الخسارة سوف تضعف آمالها في المجموعة.

في المقابل، يحل منتخب تركيا ضيفاً ثقيلاً على هولنداً، وسيكون مطالب بتحقيق الانتصار لكي يعزز تصدره للمجموعة منذ البداية، حيث تغلب على خصمه في المجموعة السابقة وتعادل مع لاتفيا والجبل الأسود، ولم يخسر الأتراك أي مباراة خلال تصفيات كأس العالم 2022، حيث يتصدر فريق المدرب سينول جونيس المجموعة السابعة، ويتقدم بنقطة واحدة هولندا الثانية.

تلقت هولندا خسارة كبيرة أمام تركيا في وقت سابق من التصفيات بـ 4-2، وظهر الهولنديين بشكل ضعيف للغاية، ويأمل المدرب فان جال في أن يكون فريقه على قدر المسؤولية وأن ينتقم من الفريق التركي ويلحق به الهزيمة، حتى يتصدر المجموعة ويصل إلى مراده بحجز بطاقة العبور لمونديال قطر الصيف المقبل.

تشكيلة منتخب هولندا الرسمية ضد منتخب تركيا

حراسة المرمى: جاستن بيلو
خط الدفاع: بليند – فان دايك – دي فري – دومفريس
خط الوسط:كلاسين – دي يونغ – فينالدوم
خط الهجوم: بيرخفاين – ديباي – بيرغويس

نتيجة مباراة هولندا وتركيا

ألحق المنتخب الهولندي هزيمة ثقيلة بضيفه التركي بنتيجة 6-1، في منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وانتقمت هولندا من تركيا التي خسرت أمامها برباعية مقابل هدفين في مباريات الذهاب من الجولة الأولى من التصفيات، ليرد الطواحين اعتبارهم بشكل مميز.

وأحرز أهداف الهولنديين، اللاعب دافي كلاسن في الدقيقة الأولى مسجلاً الهدف الأول، فيما سجل ممفيس ديباي ثلاثة أهداف “هاتريك”، فيما سجل جوس تيل الهدف الخامس في الدقيقة 80، وختم دونيل مالين مهرجان الأهداف مسجلاً السادس في الدقيقة 90، بينما سجل جنكيز أوندير هدف تركيا الشرفي الدقيقة 92.

وصل منتخب هولندا إلى النقطة 13 من ست مباريات ليتصدر المجموعة، فيما تراجعت تركيا إلى المركز الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!