كأس العالم 2022

نتيجة | مباراة هولندا والنرويج في تصفيات كأس العالم

تلتقي هولندا نظيرتها النرويج في مباراة مصيرية بالنسبة للمنتخبين مساء اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021، والتي يحتضنها ملعب فينورد ضمن منافسات الجولة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

فرط منتخب هولندا في حسم التأهل إلى مونديال قطر، بعد تعادله المفاجأ 2-2 مع الجبل الأسود في الجولة السابقة، وقد تأجل تأهله إلى مباراة اليوم عندما يستضيف النرويج هذه الليلة، حيث يحتل الطواحين صدارة المجموعة السابعة برصيد 20 نقطة، وهي الآن على مفترق طرق لانه في حال الخسارة سوف تتراجع إلى المركز الثالث وتفقدها فرصتها في بلوغ كأس العالم بشكل مباشر، نظراً لان النرويج وتركيا لديها 18 نقطة أي بفارق نقطتين فقط عن هولندا.

بينما يحتاج منتخب النرويج هو الآن إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لكي يعتلي المركز الأول المؤهل مباشرة، حيث تأتي النرويج في المركز الثالث برصيد 18 نقطة متخلفة بفارق الأهداف عن تركيا الثانية، وقد حقق المنتخب النرويجي الانتصار في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر مرة وحيدة، ويأمل في الخروج بنتيجة الفوز عندما يحل ضيفاً على هولندا.

وكانت المباراة السابقة بين البلدين قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، لكن اللافت في الأمر، هو أن النرويج لم تحقق الفوز على هولندا منذ عام 1992، وستكون هذه فرصة مميزة جداً لأنه في حال الفوز سوف ينهى المنتخب النرويجي العقدة ويتأهل مباشرة إلى نهائيات مونديال قطر.

نتيجة مباراة هولندا والنرويج اليوم

إلتحق منتخب هولندا بركب المتأهلين إلى مونديال قطر 2022، بعد تغلبه على ضيفه النرويجي بهدفين دون مقابل، وأحرز ثنائية الطواحين كل من، ستيفن بيرجوين في الدقيقة 84 وممفيس ديباي في الدقيقة 92.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 23 نقطة في صدارة المجموعة السابعة، فيما توقف رصيد النرويج عند 18 نقطة في المركز الثالث لينتهي مشوارها في التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى