أخبار

تعرف على اللون المفضل لدى منتخبات يورو 2020

يكثر الحديث مع انطلاق نهائيات أمم أوروبا لكرة القدم اليوم الجمعة “يورو 2020″، حول اللون المفضل لزي المنتخبات المشاركة والذي يعتبر تاريخاً والأكثر ارتباطاً بالمنتخب الذي رفع الكأس حيث تكشف الإحصائيات أن اللون “الأحمر” هو المتخصص في هذا الحدث.

و‏سيكون “الأحمر” الأكثر تواجداً في ألوان قمصان المنتخبات المشاركة في ‎يورو 2020 التي تنطلق يوم غدٍ بعد تأجيل البطولة لمدة عام بسبب جائحة فيروس ‎كورونا.

كما أن ‏13 منتخباً من أصل 24 تشارك في النسخة الحالية يتواجد اللون الأحمر في قمصانها بطريقة أو بأخرى سواء بالزي الأصلي أو الزي الاحتياطي بصورة لافتة أغلبها نابع من ألوان أعلام تلك الدول أو علاقة رياضية تاريخياً.

‏المنتخبات الـ 13 التي اختارت تواجد اللون الأحمر في قمصانها في ‎يورو 2020 هي النمسا وبلجيكا وكرواتيا والتشيك والدنمارك والمجر ومقدونيا الشمالية والبرتغال وروسيا وإسبانيا وسويسرا وتركيا وويلز.

‏تاريخياً كان “الأحمر” لون الفريق البطل في المباراة النهائية في 6 مناسبات يليه اللون الأزرق 4 مرات والأبيض 4 مرات والبرتقالي مرة واحدة، ‏بالمجمل العام شهدت نهائيات أمم أوروبا تأهل فرق ارتدت 7 ألوان حتى الآن وهي: الأبيض والأحمر والأزرق والبرتقالي والأسود والأخضر والأصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى