أخبار

نهائي دوري أبطال أوروبا .. يحسم الصراع بين صلاح وبنزيمة

‏بالسجل المتطابق والثأر المشترك يتجدد الصراع بين ‎ليفربول و ‎ريال مدريد في نهائي ‎دوري أبطال أوروبا بمواجهة تكشف عن كبير القارة العجوز وتحدد هوية الفائز بالكرة الذهبية من بين ‎محمد صلاح وكريم بنزيمة.

و‏لم يتمكن أي لاعب من الاقتراب من صدارة محمد ‎صلاح قائمة هدافي ‎ليفربول في جميع البطولات عبر المواسم الخمسة السابقة وهو ما تكرر مع كريم ‎بنزيمة خلال 4 سنوات متتالية مع ‎ريال مدريد ويتطلع كلاهما إلى حصد جائزة “الكرة الذهبية” هذا الموسم.

وكان ‏”الملك المصري” قد حصد جائزة “الحذاء الذهبي” في “‎البريميرليج” مقابل تحقيق “الديك الفرنسي” جائزة “بيتشيشي” في “‎الليجا” إلا أن بنزيمة يتفوق رقمياً على صلاح بعدما سجل 44 هدفاً في مختلف البطولات بمعدل 0.98 هدف في المباراة مقابل 0.62 لمنافسه بمجموع 31 هدفاً.

كما أن ‏صاحب “الأصول الجزائرية” يتصدّر قائمة هدافي “الشامبيونزليج” بفارق 7 أهداف عن “الفرعون المصري” الذي يحتل المركز الرابع فيها وشارك في 32% من أهداف “الريدز” هذا الموسم في حين يشكل بنزيمة 50% من قوة “الملكي” الهجومية.

‏كلاهما أحرز النسبة الأكبر من الأهداف داخل منطقة الجزاء بواقع 96% للفرنسي و94% للمصري ويتفوق صلاح بفارق 2% في هز الشباك بالتسديد البعيد كما تقاربت النسب بينهما في بلوغ مرمى المنافسين عبر “الحركة” بواقع 69% لبنزيمة و66.6% لـ”مو”.

‏”الديك” استخدم رأسه في تسجيل 15% من أهدافه وهو ما لم يفعله “الفرعون” على الإطلاق وتباينت معدلات هز الشباك بالقدمين بينهما بالطبع في حين جاءت نسبة 18.2% من أهداف صلاح بواسطة ركلات الجزاء مقابل 7% لبنزيمة.

جدير بالذكر أن، ‏الموسم الحالي شهد تجاوز هداف “الميرنجي” حد الأهداف المتوقعة بفارق إيجابي بلغ “+ 2.33” بينما حقق نجم “الريدز” فارقاً سلبياً بـ”- 1.36″ ويملك بنزيمة نسبة أعلى في تحويل تسديداته الدقيقة إلى أهداف بـ 55.7% مقابل 39.3% لصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى