أخبار

من هو تشواميني أحدث صفقات ريال مدريد في الميركاتو

‏أعلن ‎ريال مدريد تعاقده مع أوريلين ‎تشواميني من ‎موناكو لمدة ستة مواسم وبعد منافسة شرسة مع ‎باريس سان جيرمان وليفربول.

‏ولد أوريلين في يناير من عام 2000 لوالده فيرناند ‎تشواميني الذي عمل في مجال الصيدلة كمدير مصنع لإنتاج اللقاحات، ووالدته المستشارة التربوية، في مدينة روان الواقعة شماليّ فرنسا والتي تبعد أكثر من 130 كيلومترا عن باريس.

‏نشأ بشكل مريح كمواطن فرنسي من أصول كاميرونية من الطبقة المتوسطة، برز حب كرة القدم منذ نعومة أظافره، إذ كان دائمًا ما يهتم بمشاهدة والده يلعب على العشب الأخضر ويتابع مبارياته بشغف كبير، لكن الأب لم يستطع تحقيق حلمه والحصول على عقد احترافيّ.

‏بدأ ‎تشواميني مسيرته في أكاديمية حيّه، وعُرف سريعًا كأبرز لاعبي فريقه مع مرور الوقت، وظهر عزمه على أن يؤمن مستقبلًا أفضل لعائلته من كرة القدم، والأهم من ذلك أن يكون حلم والده الذي لم يستطع عيشه قط.

‏وكان مركز اللاعب الأساسي في الملعب حينها رأس حربة، لكن مدربيه لاحظوا قدرته السريعة على استعادة الكرة والاستحواذ من الخصم بالإضافة إلى قدراته الجسدية، فقرروا نقله إلى وسط الملعب.

و‏جذب اللاعب أعين كشافي فريق ‎بوردو وسرعان ما دعوه إلى اختبارات للانضمام إلى أكاديمية الفريق، وبالفعل انتقل أوريلين إلى مدينة بوردو وهو يبلغ 11 عامًا لمتابعة خطوة أخرى في مسيرته الكروية.

و‏على عكس المتوقع لم تكن بدايته جيدة، بعدما عانى من إصابتين مروعتين قبل بلوغه 14 عامًا، بالإضافة إلى خسارة فريقه لبطولات الناشئين، ولم يكن حوله من يدعمه بعدما انتقال والديه إلى مدينة ليون، فكانت الوحدة العامل السلبي الأساسي التي أثرت على مستواه حينذاك.

و‏شارك ‎تشواميني للمرة الأولى مع الفريق الأول لـ ‎بوردو في يوليو 2018 بعمر 18 عامًا و5 أشهر، حينما نزل بديلًا في الدقيقة 89 خلال فوز فريقه بهدف دون رد على فنتسبيلس من لاتفيا ضمن تصفيات ‎الدوري الأوروبي.

‏وبعد أقل من عامين، اشترى ‎موناكو عقد اللاعب مقابل ما يقارب من 18 مليون يورو، وظهر بالقميص الأبيض والأحمر في 95 لقاء، مسجلًا 8 أهداف وقدم لزملائه 7 تمريرات حاسمة، حاصدًا جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري المحلي لموسم 2020-2021.

‏وعلى الصعيد الدولي، سجل ‎تشواميني مشاركته الأولى بقميص المنتخب الوطني خلال تعادل ‎فرنسا مع البوسنة والهرسك 1-1 ضمن تصفيات أوروبا لكأس العالم سبتمبر الماضي، وخاض بعدها 8 مباريات أخرى تمكن من هز الشباك خلالها مرة وحيدة، وتوّج بلقب دوري الأمم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى