أخبار

‏قمصان ليس الأول.. فيريرا متخصص مواجهة مدربين مؤقتين في القمة

يلاقي الأهلي نظيره الزمالك مساء اليوم في إطار منافسات الجولة العشرين والمؤجلة من عمر الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2021.

وتعد تلك المباراة هي الأولى في مباريات القمة لمدرب الأهلي المؤقت سامي قمصان، وليس تلك المرة الأولى التي يواجه فيها البرتغالي جيزفالدو فيريرا مدرب الزمالك لمدرب للأهلي بشكل مؤقت، وسنعرض لكم أبرز المدربين المؤقتين الذين واجهوا فيريرا من قبل.

وتشاء الأقدار أن يواصل فيريرا عادته بمواجهة الأهلي اليوم الأحد تحت قيادة فنية مؤقته، لكن هذه المرة بوجه جديد هو سامي قمصان تلميذ المدير الفني السابق للأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

أول مباراة قمة لفيريرا جاءت في يوليو 2015 ضمن الجولة 37 من الدوري المصري، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد علماً بأن فتحي مبروك كان يقود الفريق الأحمر بصورة مؤقتة منذ مايو من نفس العام، بعد إقالة الإسباني خوان كارلوس جاريدو.

ثاني مباريات فيريرا في القمة جاءت في نهائي كأس مصر، في سبتمبر 2015 وقتها ثأر المدرب البرتغالي لنفسه من هزيمة الدوري وحقق الفوز بنفس بنتيجة ( 2-0) أمام فتحي مبروك الذي كان يقضي فترته المؤقتة.

ثالث مباراة فيريرا في القمة جاءت في كأس السوبر المصري أكتوبر 2015 وهي المباراة التي أقيمت بملعب “هزاع بن زايد” بالإمارات وحسمها الأهلي لصالحه بنتيجة 3-2 بقيادة عبد العزيز عبد الشافي، الذي تولي مهمة تدريب الفريق مؤقتاً خلفاً لفتحي مبروك الذي تعرض للإقالة.

وتقام المباراة على استاد وي الأهلي السلام في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة والساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة ويحتل الزمالك صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بيراميدز الثاني وأربع نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى