أخبار

قطر تفوز على الامارات برباعية وتبلغ نصف نهائي خليجي 24

نجح المنتخب القطري في بلوغ الدور نصف النهائي من كأس الخليج العربي، بعد فوزه على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-2، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات.

شهد اللقاء اثارة كبيرة بين الفريقين، وتطلع كلاهما منذ البداية إلى تحقيق الفوز، وبلوغ نصف النهائي، لا سيما ان المنتخب القطري كان يحتاج إلى نتيجة التعادل فقط لكي يصعد للدور القادم، لكنه حقق الانتصار ونال مراده بين الأربعة الكبار.

افتتح أكرم عفيف النتيجة لصالح قطر، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 20، بعدما استغل خطأ من المدافع محمد مرزوق ليسددها في الشباك، قبل أن يضيف الهدف الثاني للعنابي في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم لصالح قطر، بعد لمسة يد على محمد صالح لاعب الامارات داخل المنطقة، نفذها أكرم عفيف بنجاح.

بعد تلقيه هدفين، ضغط منتخب الإمارات وحاول على مرمى قطر، ساعياً إلى تقليص الفارق، ونجح في ذلك عند الدقيقة 32، بتسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء سجلها على مبخوت، لينتهى الشوط الأول بتقدم قطر 2-1.

وفي الشوط الثاني، عزز حسن الهيدوس النتيجة لمنتخب قطر في الدقيقة 52، بعد تمريرة زميله المعز علي، ليسددها قوية دخلت من بين أقدام حارس الإمارات.

وعاد علي مبخوت وقلص الفارق للمرة الثانية، بعد تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 77، بعد تسديدة من داخل المنطقة، قبل أن يضيف المنتخب القطري الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع،  عن طريق خوخي بوعلام، من رأسية رائعة، وانتهت المباراة بفوز قطر برباعية مقابل هدفين، وتتأهل إلى نصف النهائي، بينما ودع المنتخب الإماراتي البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى