أخبار

قصة كفاح “الأبطال”.. “عاطل” يعانق المجد في 7 سنوات تعرف على قصة حياة إدوارد ‎ميندي

لم يتخيل إدوارد ‎ميندي حارس مرمى ‎تشيلسي أنه سوف يتحول من “عاطل” يحصل على إعانة بطالة في ‎فرنسا عام 2014 إلى الحارس الذي يقود “البلوز” للقب ‎دوري أبطال أوروبا بعد 7 سنوات من الكفاح حتى توهجه منذ انضمامه الصيف الماضي في صفقة بلغت 28 مليون يورو.

‏رحلة ميندي كانت مليئة بالصعاب خاصة خلال الفترة الأولى من مسيرته بالإضافة إلى المعاناة لعدة أشهر بسبب البطالة في 2014 عندما ترك فريق تشيربورج الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بعد 3 سنوات قضاها هناك هي عمر رحلته الاحترافيةحيث استطاع أن يُشارك خلالها في 26 مباراة.

‏عاد الأمل يطرق باب ميندي في 2015 لينضم إلى ‎مارسيليا الفرنسي ولكنه قرر الرحيل في 2016 إلى نادي ريمس واستمر بين صفوفه حتى 2019 وشارك في 86 مباراة وكان ضمن تشكيلة الفريق التي صعدت عام 2018 إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

‏انتقل ميندي في 2019 إلى ‎رين الفرنسي مقابل 4 ملايين يورو وساعد الفريق على إنهاء الموسم الفرنسي الأفضل في المركز الثالث وقاده للتأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى وقتها كان يراقبه الأسطوري بيتر ‎تشيك الذي طالب إدارة “البلوز” بضمه لينتقل إلى الفريق اللندني مقابل 28 مليون دولار.

‏‏المصادفة جعلت ميندي يتشابه في مسيرته مع أستاذه تشيك الذي يعتبره مثله الأعلى حيث تمكن من تحقيق نفس أرقام تشيك مع تشيلسي عندما بات أول حارس يحافظ على نظافة شباك “البلوز” في أول ثلاث مباريات له في ‎البريميرليج منذ عام 2004.

‏ميندي أصبح أول حارس في التاريخ يحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات من أصل 12 مواجهة خاضها فريقه في بطولة دوري أبطال أوربا خلال موسم واحد بينما اهتزت شباكه 4 مرات فقط كما أصبح أول حارس مرمى أفريقي يخوض نهائي دوري الأبطال بنظامها الحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى