أخبار

صانع طفرة ليفربول يقترب من الرحيل إلى صفوف ريال مدريد

أشارت ‏تقارير إعلامية إلى انتهاء عقد ‎مايكل إدواردز مع ‎ليفربول الصيف المقبل وأن لديه عرضاً مغرياَ جداً من قبل ‎ريال مدريد وهو ما يجد صدى لدى المدير الرياضي لـ”الريدز” ومن المنتظر أن تجتمع إدارة ليفربول معه الأسبوع القادم لبحث الأمر.

وتبع ‏صدمة وغضب جماهير “الريدز” من اقتناعها بأن إدواردز كان أحد أهم أسباب استعادة ليفربول رونقه في السنوات الأخيرة بعد عقده سلسلة من الصفقات النارية التي أعادت الفريق إلى منصات التتويج المحلية والقارية والعالمية بعد غياب طويل.

كما أطلقت ‏جماهير ليفربول على إدواردز لقب “الثعلب” بعد مساهمته في استقطاب ‎محمد صلاح وساديو ‎ماني وفيرجيل ‎فان دايك و ‎أليسون و ‎روبرتسون و ‎فينالدوم الذين يمثلون “حجر الزاوية” في جميع البطولات التي حصدها الفريق مؤخراً.

‏تمديد عقود فان دايك وفابينيو وأليسون وأرنولد كانت بمثابة انتصارات إضافية للمدير الرياضي الكفء لكنه أظهر براعة مثيرة في “العملية الماكرة” التي كلفت ‎برشلونة 145 مليون يورو للتعاقد مع ‎كوتينيو وكان “الريدز” هو المستفيد الوحيد من تلك الصفقة.

‏إدواردز درس هندسة المعلومات في جامعة ‎شيفيلد بين عامي 1999 و2002 ثم بدأ مسيرته المهنية في العام التالي لتخرجه حيث تولى رئاسة قسم تحليل الأداء لفريق ‎بورتسموث لمدة خمسة أعوام بين 2003 و2009.

‏اكتفى بعدها بالعمل في ذات الوظيفة مع ‎توتنهام لمدى عامين قبل انتقاله إلى ليفربول ليتدرج في المناصب عبر ما يقارب 10 سنوات بداية من عام 2011 كمدير وحدة التحليل الفني مروراً برئاسة الإدارة الفنية حتى بلغ منصب المدير الرياضي عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى