أخبار

سويسرا تتطيح بفرنسا من اليورو عن طريق ركلات الجزاء

بعد مباراة ماراثونية، ودع بطل العالم ووصيف أوروبا المنتخب الفرنسي كأس الأمم الأوروبية مبكرًا، وذلك بعد الهزيمة بركيلات الجزاء الترجيحية أمام سويسرا بعد التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، وذلك في المباراة التي جرت بينهما في دور الستة عشر من البطولة القارية.

قدم المنتخب الفرنسي شوط أول متوسط، لم يستطيع فيه أن يقوم بتسجيل أية أهداف في مرمى سويسرا على الرغم من السيطرة الكاملة على مجرياته، بينما تمكن السويسريون من تسجيل الهدف الأول لهم في الدقيقة 15 عن طريق هاريس سيفيروفيتش.

وفي الشوط الثاني أضاع السويسريون فرصة مضاعفة النتيجة بعدما تصدى هوجو لوريس لركلة جزاء من اللاعب ريكاردو رودريجيز لترتد عليهم بهدف التعادل عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 57، ثم عاد بنزيمة مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 59، بعدها سجل بوجبا أحد أفضل الأهداف في البطولة في الدقيقة 75.

ولكن لم يستسلم السويسريون، وعاد سيفيروفيتش ليسجل هدف تلقيص الفارق في الدقيقة 81، ثم تمكن جافرانوفيتش من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، لتتجه المباراة للشوطين الإضافيين ويستمر التعادل حتى يتم الاحتكام لركلات الجزاء، فأضاع كيليان مبابي ركلة فرنسا الأخيرة لتفوز سويسرا بنتيجة 5-4، وتتجه إلى دور الثمانية لملاقاة إسبانيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى