أخبار

رسميا.. حرمان مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا

في خبر صادم لعشاق الفريق الأزرق السماوي، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليوفيا”، حرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين، بدءا من الموسم المقبل.

وجاء قرار اليوفيا باستبعاد السيتي من المشاركة في بدوري الأبطال، بسبب مخالفة قانون اللعب المالي النظيف، التي ارتكبتها إدارة النادي.

وتم اتهام مانشستر سيتي بارتكاب مخالفات تتعلق بعوائد الرعاية، والتي تعتبر انتهاك ومخالف لقانون اللعب المالي النظيف، وذلك بعد تسريب بريد إلكتروني فيه دليل بعملية التحايل على القوانين.

وأصدر اتحاد كرة القدم الأوروبية بيانا رسميا، أعلن فيه عن قراره بحرمان مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسمين المقبلين (2020-21 و 2021-22).

وغرم اليويفا النادي الإنجليزي بمبلغ 30 مليون يورو، ويحق للسيتي الطعن بقرار المحكمة الرياضية، لمنع العقوبة أول التقليل منها.

ومن جهته، أعرب مانشستر سيتي عن استيائه من قرار الاتحاد الأوروبي، حيث نشر بيانا رسميا مؤكدا فيه التزامه بالقوانين، وأنه سَيتجه للطعن بهذا القرار.

ويأتي هذا قبل أيام قليلة من مواجهة مانشستر سيتي المقبلة أمام ريال مدريد، بدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فهل يؤثر هذا القرار على كتيبة المدرب بيب غوارديولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى