أخبار

توني كروس .. سأحصل على استراحة لم أحصل عليها منذ 11 عاماً

أعلن توني كروس نجم وسط منتخب ألمانيا ولاعب فريق ريال مدريد الإسباني اعتزاله الدولي عقب خروج منتخب بلاده من بطولة يورو 2020.

‏ونشر كروس خطابا أعلن من خلاله قراره وكتب: ”لعبت لألمانيا 106 مرة، ولن ألعب مجددا، كنت سأحب أن أنهيها بـ109 مباراة دولية وأن أتوج بلقب يورو ومنحت كل ما لدي ليحدث ذلك لكنه لم يحدث“.

‏وواصل ”بدا واضحا بالنسبة منذ فترة أنني لن أكون متاحا للمشاركة في كأس العالم 2022 في قطر، فوق كل شيء أرغب في التركيز كليا على أهدافي مع ريال مدريد خلال السنوات القليلة المقبلة“.

‏وواصل ”من الآن فصاعدا سأسمح لنفسي باستراحة لم أحصل عليها كلاعب دولي منذ 11 عاما، وأريد أيضا أن أمضي المزيد من الوقت مع زوجتي وأن أكون أبا لأطفالي الثلاثة، كان شرفا عظيما لي أن أرتدي قميص منتخب ألمانيا لفترة طويلة من الزمن، وفعلت ذلك بفخر وشغف“.

‏وأكمل ”أوجه الشكر إلى كافة الجماهير، الذين حملوني وشجعوني، وأشكر كل النقاد على الحافز الإضافي، في النهاية، أرغب في أن أشكر يواكيم لوف، لقد منحني لقب لاعب دولي وبطولة العالم، وثق بي وكتبنا قصة ناجحة لوقت طويل، كان شرفا لي العمل معه، اعتن بنفسك، وبالتوفيق والنجاح لهانزي فليك“.

جدير بالذكر أن، ‏يواكيم لوف دفع بتوني ‎كروس لأول مرة مع منتخب ألمانيا في مواجهة ودية ضد الأرجنتين في مارس 2010، وقتها كان في الـ20 من عمره، وأولى المسابقات الدولية التي شارك بها كانت كأس العالم 2010، ولم يشارك كأساسي في أي مباراة لكن كبديل في 4 مواجهات منها مواجهة المركز الثالث ضد أوروغواي.

ولعب ‏كروس لعب لمنتخب ألمانيا في 106 مباراة دولية سجل خلالها 17 هدفا وصنع 19 آخرين، وتوج نجم ريال مدريد مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بعد الانتصار أمام الأرجنتين بهدف في نهائي وصل للأشواط الإضافية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى