أخبار

تونس تسحق ليبيا برباعية في تصفيات أمم أفريقيا 2021

حقق منتخب تونس فوزاً عريضاً على ضيفه منتخب ليبيا، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، خلال مباراة المنتخبين التي جمعتهما لحساب منافسات الجولة الأولى من المجموعة العاشرة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

افتتح وهبي الخزري التسجيل للمنتخب التونسي، بعدما نفذ ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم على ناجي دراء بعد تدخله على المساكني داخل المنطقة، لكن الخزري أهدرها، حيث تصدى لها الحارس نشنوش في المرة الأولى، لترتد منه وتعود إلى الخزري الذي أودعها الشباك في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة  41، أضاف سيف الدين الخاوي الهدف الثاني لتونس، بعد تمريره من زميله يوسف المساكني، ليسددها الخاوي في الشباك، قبل ان يقلص حمدو الهوني النتيجة بتسجيل الهدف الوحيد لصالح ليبيا في الدقيقة 45.

ومن هجمة مرتدة، لعب فرجاني ساسي الكرة في منطقة منتخب ليبيا، لتصل إلى الخاوي الذي انفرد بالحارس نشنوش ليسد الكرة داخل الشباك محرزاً الهدف الثالث لتونس.

قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ختم الخزري بالهدف الرابع لنسور قرطاج، بعد تمريرة من أنيس البدري، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب التونسي في أولى جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا.

بهذا الفوز، تتصدر تونس المجموعة وتحصد أول 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن منتخب تنزانيا، في المقابل يتواجد منتخب ليبيا في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي مباراة أخرى، سقط المنتخب المغربي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف امام موريتانيا، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وأصبح المغرب في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بنفس رصيد موريتانيا، فيما تصدرت أفريقيا الوسطى المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد انتصارها على بوروندي بثنائية نظيفة يوم الأربعاء الفائت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى