توخيل بطل الأرقام والاحصائيات قبل نهائي كأس إنجلترا

‏تشهد المباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بين فريقي ‎ليفربول و ‎تشيلسي العديد من الوقائع التاريخية، للمدرب الألماني توماس توخيل وسيعرض لكم موقع كورة داي أهم تلك الوقائع.

وكان ‏‎تشيلسي تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 2-0، ليكون على موعد مع مواجهة ‎ليفربول، يوم 14 مايو/آيار المقبل، وذلك بعد فوز الأخير على ‎مانشستر سيتي 3-2 في نصف النهائي.

‏التأهل كان تاريخيا للألماني ‎توماس توخيل، المدير الفني لفريق ‎تشيلسي، حيث نجح في الوصول إلى النهائي رقم 11 في تاريخه مع الأندية.

‏المثير أن توخيل نجح في التأهل إلى المباراة النهائية في جميع المناسبات التي تأهل فيها إلى نصف النهائي، سواء كان على المستوى المحلي أو الأوروبي.

‏وبدأ توخيل تلك المسيرة مع بروسيا دورتموند الألماني، حيث تأهل لنهائي كأس ‎ألمانيا مرتين، نجح في الفوز باللقب مرة وخسر أخرى.

‏ومع ‎باريس سان جيرمان، تأهل توخيل إلى نهائي كأس ‎فرنسا مرتين، وكأس الرابطة الفرنسية مرة، بالإضافة إلى نهائي ‎دوري أبطال أوروبا 2020 حين خسر من ‎بايرن ميونخ الألماني.

‏وواصل المدرب الألماني تلك المسيرة مع فريق ‎تشيلسي، حيث قاده للتأهل لنهائي ‎دوري أبطال أوروبا 2021، وكذلك كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

‏وبوصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، سيكون توخيل على موعد مع مواجهة مواطنه الألماني ‎يورجن كلوب المدير الفني لفريق ‎ليفربول الإنجليزي.

‏ووفقا لحساب “سكواكا” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فإن هذه هي المرة الأولى في تاريخ كأس الاتحاد الإنجليزي التي يجمع فيها النهائي بين مدربين ألمانيين.

‏وبذلك يتأهل ‎تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، بعدما تأهل إلى نهائي البطولة في عامي 2020 و2021.