أخبار

تعرف على أهم التعديلات الجديدة في بطولة دوري أبطال آسيا

استقر الاتحاد الآسيوي على تعديلات بربع ونصف نهائي ‎دوري ابطال اسيا لتكون بنظام “البطولة المجمعة” حيث سيُلعب ربع النهائي من مباراة واحدة والفائز يتأهل لنصف النهائي “مباراة واحدة” وحدد الآسيوي أيام البطولة المجمعة من 16 إلى 20 أكتوبر المقبل.

وقرر ‏الاتحاد الآسيوي كذلك إقامة نهائي دوري الأبطال للنسخة الحالية يوم 23 نوفمبر المقبل على أن يكون ذلك في غرب أسيا وستقام مباراة دور الـ16 التي تجمع بين ‎الشارقة الإماراتي نظيره ‎الوحدة يوم 13 سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر ‏أن تفتح إدارة المسابقات بالاتحاد الآسيوي باب تلقي طلبات استضافة البطولة المجمعة لمباريات ربع ونصف النهائي للأندية المتأهلة لتلك المرحلة نهاية يوليو المقبل مع منح الإمارات الأولوية في الاستضافة بعد نجاحها في استضافة تصفيات المونديال ومن قبل مجموعات الأندية.

وقرر ‏الاتحاد الآسيوي تأجيل دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022 إلى مايو من العام المقبل بدلاً من فبراير كما جرت العادة وستكون مباريات هذا الدور بنظام “البطولة المجمعة” بعدما طالبت الروابط المحترفة باستمرارها.

ووافق ‏الاتحاد الآسيوي وافق إقامة نظام البطولة المجمعة في مايو 2022 فقط لدور المجموعات بالبطولة بالفترة من 11 إلى 27 مايو من العام المقبل بينما سيتحدد لاحقاً باقي الأدوار على ضوء نجاح تجربة إقامة ربع ونصف النهائي بنظام البطولة المجمعة أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى