أخبار

تعرف على أبرز تحديات رونالدو والأرقام المنتظرة في يورو 2020

يبدو أن رونالدو لا يجب أن يكون بعيداً عن الأضواء والضغوط الصعبة، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي قال بأن الأرقام هي التي تطارده وليس هو من يطاردها، سيكون أمام فرصة كبيرة لتحطيم عدد من هذه الأرقام خلال مشاركته في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، التي تنطلق في الحادي عشر من شهر يوليو الجاري.

و‏يتطلع البرتغالي كريسيتانو ‎رونالدو نجم ‎يوفنتوس مع ترقب انطلاق بطولة “‎يورو 2020″ إلى الانفراد بالرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ نهائيات أمم أوروبا حيث يتساوى حالياً برصيد 9 أهداف مع الفرنسي ميشيل ‎بلاتيني.

‏ثاني الأرقام القياسية لـ”الدون” ستكون المشاركة في خمس نهائيات ليعادل إنجاز الإسباني إيكر ‎كاسياس لكنه سيتفوق عليه كونه سيخوض مباريات في خمس بطولات على عكس الحارس الذي بقي على دكة البدلاء في نسختي 2000 و2016.

‏ثالث الأرقام القياسية هو أن يصبح أكثر لاعب خوضاً للمباريات بوصفه قائداً للمنتخب البرتغالي في النهائيات حيث يمتلك حالياً 12 مباراة خاضها كقائد لفريقه متأخراً بمباراة واحدة عن الإيطالي ‎بوفون الذي يملك 13 مباراة.

‏رابع الأرقام القياسية هو الانفراد بالظهور في المباراة النهائية حيث يتساوى مع أكثر لاعب من المنتخب الإسباني في الوصول إلى النهائي خلال مناسبتين وفي حال بلغ نهائي ‎يورو 2020 ستكون هي المرة الثالثة.

‏خامس الأرقام القياسية أن يصبح أكثر لاعب تحقيقاً للفوز في النهائيات حيث يتساوى حالياً مع الإسباني سيسك ‎فابريجاس بتحقيق كل منهما 11 فوزاً في المشاركات السابقة.

‏سادس هذه الأرقام أن ينفرد بالرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلاً لهدفين في مباراة واحدة في النهائيات الأوروبية حيث يتساوى حالياً مع أكثر من لاعب بحدوث ذلك مرتين في نسختي 2012 و2016.

‏سابع هذه الأرقام أن يصبح أكثر لاعب تسجيلاً لهدفين على الأقل في نهائيات مختلفة وهو يتساوى بذلك حالياً مع السويدي زلاتان ‎إبراهيموفيتش بواقع تسجيلهما لهدف على الأقل في ثلاث نسخ مختلفة.

‏وستكون هناك مهمة أمام رونالدو ممثلة في تعزيز أرقامه القياسية الحالية حيث يعتبر أكثر تسجيلاً للأهداف في مجموع التصفيات والنهائيات بواقع 40 هدفاً منها 31 هدفاً في التصفيات.

‏كما يعتبر رونالدو أكثر لاعب تسجيلاً لهدف واحد على الأقل في النهائيات وفعلها في 7 مباريات وهو أكثر لاعب تسجيلاً لهدف على الأقل في نهائيات مختلفة بعدما سجل في النسخ الأربع الماضية على التوالي.

‏رونالدو هو أكثر لاعب خوضاً للمباريات في النهائيات بواقع 21 مباراة والأكثر مشاركة في عدد الدقائق بمجموع 1793 دقيقة، ‏‏يعتبر رونالدو واحداً من 9 لاعبين فقط حققوا لقب ‎أمم أوروبا في نفس عام الفوز بلقب ‎دوري أبطال أوروبا أيضاً وتحديداً في عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى