أخبار

تخلي عن اللجوء للقضاء … يويفا يخسر معركته أمام مؤسسي السوبرليج

أسدل الستار على القضية التي شغلت الساحة الكروية العالمية خلال الصيف الماضي بانتصار مؤسسي بطولة دوري السوبر الأوروبي وايقاف “يويفا” لكل الإجراءات القضائية بحق برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

و‏قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “‎يويفا” التخلي عن الدعوى القضائية المرفوعة ضد مؤسسي بطولة ‎دوريالسوبرالأوروبي حيث أبلغ المحكمة التجارية في مدريد أنه لن يتابع الإجراءات القضائية بحق ‎برشلونة و ‎ريال مدريد ويوفنتوس.

كما ‏قرر “يويفا” أيضاً مخاطبة الأندية التسعة الأخرى المؤسسة للبطولة التي لم تخرج إلى النور للتأكيد على إلغاء الغرامة المالية التي فرضها عليها في وقت سابق بسبب دورها في محاولة تأسيس “البطولة الانفصالية”.

‏قرار “يويفا” بالتخلي عن الدعوى القضائية جاء بعد الحكم الذي أصدره قاضي محكمة مدريد الاقتصادية الأسبوع الماضي بإلغاء العقوبات المفروضة على الأندية المؤسسة لمشروع “سوبر ليج” خلال 5 أيام.

و‏تمسك رؤساء برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس بمشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب باقي الشركاء التسعة المؤسسين وأكدت الأندية الثلاثة أمام المحكمة أن محاولة “يويفا” معاقبتهم تتعارض مع قانون المنافسة الأوروبي.

‏شاركت أندية ‎أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد و ‎توتنهام وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان في الإعلان عن مشروع البطولة المثيرة للجدل قبل انسحابها مع تزايد الضغوط.

‏جدير بالذكر، أن الأندية التسعة قد وافقت في مايو الماضي على دفع مبلغ قدره 15 مليون يورو مع خصم 5% من عائداتها من البطولات التابعة لـ “يويفا” لمدة موسم واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى