أخبار

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو

يستقبل برشلونة غريمه ريال مدريد على ملعب كامب نو اليوم الأربعاء، في مباراة الكلاسيكو المؤجلة من منافسات الدوري الإسباني، ويستهدف الفريقين من هذا المواجهة التغلب على الآخر والمضي قدماً في الصراع على لقب الليجا هذا الموسم.

ويشهد تاريخ مواجهات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة العديد من الذكريات الجميلة والمؤثرة على كلا الفريقين،  والتي كان بعضها يحدد هوية الفائز في سباق لقب الدوري، علماً أن الفريقين يواجهان بعضهما في الدوري كل موسم ذهاباً وإياباً، ونستعرض لكم تاريخ لقاءات الفريقين في مباريات الكلاسيكو على ملعب الكامب نو.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن هذا الكلاسيكو رقم 90 بين الفريقين على ملعب كامب نو، بشكل عام وخلال 89 كلاسيكو لُعبت في برشلونة، فاز الكتلان في 50 مباراة مقابل 20 فوز لمدريد و 19 تعادل.

سجل برشلونة 178 هدفاً مقابل 105 سجلها الريال، وفي آخر 10 مباريات، فاز برشلونة في 5 مقابل فوزين لريال مدريد وثلاثة تعادلات شهدت جميعاً أهدافاً.

وكانت أطول سلسلة لم يهزم خلالها برشلونة في ملعبه كامب نو، بين عامي 1983 و2003، وشهدت 5 تعادلات بينهما،  وظل الفريق الكتالوني محافظاً على ذلك لمدة عشرين عاماً.

جدير بالذكر، أن كلاسيكو الليلة، كان مقرر يوم 26 أكتوبر الماضي، في إطار فعاليات الجولة الـ10 من الليجا، وتم تأجيل اللقاء يوم 18 ديسمبر بسبب الإضرابات التي شهدتها برشلونة.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى