أخبار

بيدرو يصنع التاريخ في روما ويحطم رقم دام 40 عام

صفقة غريبة بعض الشيء، بيدرو رودريجيز يترك روما نحو غريمه التقليدي لاتسيو، الصفقات بين قطبي العاصمة الإيطالية وطرفي دربي روما لا تتم بتلك السهولة والهدوء.

‏قبل 3 أشهر سجل بيدرو آخر أهدافه بقميص روما في دربي العاصمة أمام لاتسيو، اليوم يصنع التاريخ ليصبح أول لاعب ينتقل من الذئاب للنسور في آخر 40 عامًا.

‏بيدرو بالطبع معتاد على تحطيم الأرقام القياسية، فهو الرجل الوحيد الذي سجل في 6 بطولات في عام واحد في التاريخ رفقة برشلونة.

‏ومع نهاية الجيل الذهبي في كامب نو ونهاية حقبة جوارديولا ولويس انريكي رحل بيدرو الوجهة كانت تشيلسي الإنجليزي لمدة 5 سنوات ربح خلالها الكثير رفقة الزُرق.

‏عام واحد في روما جعله يعشق العاصمة الإيطالية ربما، ولهذا حين أتى جوزيه مورينيو بثورة تجديد في الفريق وأعمار نجومه عرف بيدرو أن الرحيل هو الخيار الآن دون ترك روما، المدينة وليس الفريق.

‏بيدرو الآن سيمثل لاتسيو وهذا ليس بغريب، ألكساندر كولاروف مثل لاتسيو ثم مثل روما، لكنه مر بمحطة مانشستر سيتي في المنتصف، ليس مثل بيدرو الذي انتقل مباشرة من روما للاتسيو، شيء لن تغفره جماهير الذئاب في الدربي.

ويملك ‏بيدرو رودريجيز يملك في جعبته 26 بطولة رفقة إسبانيا وبرشلونة وتشيلسي، لاتسيو يملك 16، روما يملك 15 عدد بطولات الثنائي مجتمعين في أوروبا 3 ليس من بينها دوري أبطال أوروباعدد كؤوس دوري أبطال أوروبا التي حملها بيدرو ثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى