بمساعدة ماني .. هل يفرض محمد صلاح شروطه على ليفربول ؟

‏انتقال السنغالي ساديو ماني من ‎ليفربول إلى ‎بايرن ميونخ يمنح الفرصة للمصري ‎محمد صلاح نجم الريدز لفرض نفوذه داخل قلعة أنفيلد وفقاً لرؤية بعض المحللين والخبراء.

‏‎وكان يفترض أن ينتهي عقد ساديو ‎ماني مع ‎ليفربول في صيف 2023، لكن الدولي السنغالي فضل الانتقال إلى ‎بايرن ميونخ هذا الصيف، بينما لا يزال ‎محمد صلاح الذي ينتهي عقده العام المقبل أيضا يتفاوض مع إدارة ملعب أنفيلد بشأن التجديد.

‏‎وتعتبر مسألة زيادة راتب ‎محمد صلاح هي النقطة الجوهرية في مفاوضات الفرعون مع ‎ليفربول، حيث يريد النجم المصري زيادة راتبه بنحو 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ليصبح 400 ألف أو أكثر، بينما ترفض الإدارة كسر سقف الرواتب من أجله.

‏‎ويرى بول روبنسون، حارس ‎توتنهام السابق، أن ‎محمد صلاح برحيل ساديو ‎ماني إلى ‎بايرن ميونخ بات له المزيد من النفوذ في مفاوضات تجديد عقده مع ‎ليفربول، في ظل حقيقة أن “ليفربول لا يمكنه خسارة نجمين مثل صلاح وماني في فترة وجيزة”.

‏‎روبنسون قال: هذا الانتقال يمنح ‎محمد صلاح نفوذاً أكبر في مفاوضات تجديد العقد مع ‎ليفربول بالطبع، لأن النادي لا يمكنه في فترة وجيزة خسارة نجمين مثل صلاح وماني.

‏‎وشدد رونبسون على أن “‎ليفربول لا يمكنه السماح برحيل ‎محمد صلاح، نعم لدى النادي الآن ديوجو جوتا وداروين نونيز ولويس دياز، لكن رحيل صلاح سيجعل النادي يتحول من فريق ينافس على كل الألقاب الممكنة إلى فريق في مرحلة انتقالية”.