أخبار

بعد صفقة فاران .. تعرف على أغلى المغادرين من صفوف ريال مدريد عبر التاريخ

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رحيل مدافع الفريق الفرنسي رافائيل فاران إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد توصل الناديين لإتفاق مبدئي.

وأعلن مانشستر يونايتد أن فاران سينضم إلى صفوفه بمجرد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح، ليوقع على عقود انتقاله صوب الشياطين الحمر هذا الصيف.

وجاء رحيل فاران عن ملعب سانتياجو برنابيو بعدما ارتدى قميص الميرينجي لمدة 10سنوات، منذ انضمامه من لانس الفرنسي في 2011 مقابل 10ملايين يورو عن طريق مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى بلوغ قيمة صفقة انتقال فاران إلى المان يونايتد ما يقارب 50 مليون يورو، ليصبح رابع أغلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد.

وتستعرض “كورة داي” في السطور التالية أغلى صفقات بيع في تاريخ النادي الملكي بخلاف صفقة انتقال فاران إلى مانشستر يونايتد.

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو

ونجح ريال مدريد في الحصول على ما يزيد على 100 مليون يورو نظير بيع الأسطورة البرتغالي وهداف النادي التاريخي إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018.

وانتعشت خزائن العملاق الإسباني بما يقرب من 105 ملايين يورو، ليجني النادي أكثر مما دفعه عام 2009 نظير ضم رونالدو من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو.

2- الإسباني ألفارو موراتا

كما استفاد النادي الملكي من بيع مهاجمه الإسباني الأسبق ألفارو موراتا أكثر من مرة، لكن انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في صيف 2017 مكنه من الحصول على حوالي 80 مليون يورو، متضمنة الحوافز الإضافية، لتجعل تلك الصفقة موراتا ثاني أغلى اللاعبين الراحلين عن عن النادي الملكي بعد كريستيانو رونالدو.

3- الأرجنتيني أنخيل دي ماريا

لم يستمر الجناح الأرجنتيني لفترة طويلة في مدريد، بل رحل بعد 4 سنوات فقط أمضاها مع الفريق الملكي، لينضم إلى مانشستر يونايتد عام في سوق الإنتقالات من صيف العام 2014.

وبلغت قيمة الصفقة حينها نحو 75 مليون يورو، ليدخل دي ماريا تاريخ ناديه الأسبق، محتلاً المركز الثالث في قائمة أغلى اللاعبين المغادرين لجدران ريال مدريد.

4- الألماني مسعود أوزيل

وبعدما احتل فاران المركز الرابع في القائمة، تراجع الألماني مسعود أوزيل للمرتبة الخامسة ضمن أغلى صفقات البيع التي قام بها ريال مدريد في تاريخه.

ورحل لاعب الوسط الألماني من أوصول تركية مسعود أوزيل عن الريال في صيف 2013، لينضم إلى أرسنال الإنجليزي مقابل 47 مليون بعدما أمضى 3 سنوات فقط مع الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى