أخبارتقارير

بعد خسارة نهائي الدوري الأوروبي تعرف علي تاريخ مواجهات نفس الدولة في كأس السوبر الأوروبي

جاءت ‏خسارة ‎مانشستر يونايتد أمام ‎فياريال في نهائي “‎يوروباليج” لتُجهض أحلام إقامة “ديربي ‎مانشستر” في بطولة السوبر القارية حيث تمنى كثيرون فوز “عملاقي المدينة” باللقبين الأوروبيين لكن الأمر انتهى حتى في حال حصد “‎السيتي” لقب ‎دوري الأبطال.

كانت ‏”ديربيات” المدينة الواحدة نادرة جداً عبر تاريخ كأس السوبر لأن هذا الأمر حدث مرة واحدة فقط بمواجهة ‎ريال مدريد وجاره اللدود ‎أتلتيكو في نسخة 2018 ونجح “الروخي بلانكوس” في اقتناص اللقب بنتيجة 4-2 بعد التمديد لوقت إضافي.

يشهدها ‏مواجهة “إنجليزية – إسبانية” كأس السوبر المقبل لتكون المرة السابعة بين فرق الدولتين اللتين تبادلتا الفوز بواقع 3 مرات لكل منهما وكانت البداية في مرتين متتاليتين عامي 1979 و1980 وأقيمت المواجهة الأخيرة في نسخة 2017.

جمعت ‏بطولة السوبر فريقين من دولة واحدة في 8 مرات سابقة وكانت الأفضلية الواضحة لفرق ‎إسبانيا حيث خاضت 5 مواجهات مقابل مرتين لفرق ‎إيطاليا وتقابل فريقان من ‎إنجلترا مرة واحدة فقط كان البعض يأمل أن تتكرر هذا الموسم.

وكانت إشبيلية الأشهر في ذلك بعدما ظهر 4 مرات في “السوبر” مواجهاً مواطنيه الإسبان وحقق الانتصار أول مرة على حساب ‎برشلونة عام 2006 قبل أن يخوض 3 مواجهات متتالية نادرة أعوام 2014 و2015 و2016 خسرها أمام “البارسا” و”الريال”.

منعت ‏واقعة التلاعب التي مارسيليا من خوض مباراة السوبر عام 1993 أهدت الكرة الإيطالية فرصة ظهور فريقين من “‎الكالشيو” للمرة الثانية وكان ‎ميلان ضيفاً مشتركاً بفوز على ‎سامبدوريا عام 1990 ثم خسارة أمام ‎بارما عندما شارك كوصيف دوري الأبطال 1993.

أقيمت ‏المواجهة الإنجليزية الخالصة الوحيدة التي في تاريخ السوبر جاءت قبل عامين فقط في نسخة 2019 عندما فاز ‎ليفربول بطل “الشامبيونزليج” على ‎تشيلسي المتوج بـ”يوروبا ليج” عبر ركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل 2-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى