أخبار

بعد الإعلان عن أنشيلوتي مدرباً لريال مدريد تعرف على أبرز أرقام المدرب الإيطالي في الولاية الأولى

أعلن ريال مدريد بشكل رسمي تعيين كارلو أنشيلوتي مدربا له لتكون تلك خلافته الثانية للنادي الإسباني بعد رحيل زين الدين زيدان. فما الذي حققه في الماضي وماذا قال عقب تعيينه؟

أعلن ‏ريال أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تعيين كارلو أنشيلوتي مدربا له وقال: ”المدرب الذي قادنا للقب دوري الأبطال للمرة العاشرة عاد مجددا“.

ونجح ‏أنشيلوتي في قيادة ريال مدريد خلال فترته التي دامت من يوليو 2013 وحتى مايو 2015 للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بجانب كأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وقاد ‏المدرب الإيطالي ريال مدريد في 119 مباراة في ولايته الأولى فاز في 89 منها وتعادل 14 مرة وخسر 16 مباراة، وسجل الملكي معه 322 هدفا واستقبل 103، أنشيلوتي بعد ذلك رحل لتدريب بايرن ميونيخ ثم نابولي وأخيراً إيفرتون.

وكتب ‏أنشيلوتي بيانا وداعيا قال فيه: ”أثناء استمتاعي بتدريب إيفرتون، حصلت على فرصة غير متوقعة والتي أعتقد أنها الخطوة الصحيحة لي ولعائلتي في الوقت الحالي، سأنضم إلى ريال مدريد”.

‏وواصل ”قررت الرحيل من أجل تحد جديد مع فريق سيظل دائما في قلبي، ريال مدريد، سأخذ معي كل اللحظات الرائعة التي عشناها سويا وأتمنى للنادي والجماهير الأفضل“.

جدير بالذكر أن، فلورنتينو ‎بيريز رئيس ريال مدريد قد واجه أياماً صعبة للغاية عقب رحيل زين الدين ‎زيدان والرسالة المفتوحة التي وجه فيها اللوم إلى إدارة النادي بما جعل النادي يبحث عن المدرب الأكثر قبولاً لدى الجماهير لحل الأزمة.

كما أن ‏انضمام أنشيلوتي إلى ريال مدريد من شأنه أن يساهم في منح الإدارة بطاقة دعم جديدة في المفاوضات الجارية حالياً مع القائد سيرجيو ‎راموس الذي يحظى بعلاقة ممتازة مع الإيطالي.

ويملك الإيطالي ‏رقماً تاريخياً، حيث أن أنشيلوتي هو المدرب الوحيد إلى جانب زيدان الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات لكنه نجح مع ناديين مختلفين في أعوام 2003 و2007 و2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى