أخبار

برشلونة يلجأ للقضاء لمنع إنتقال ميسي لصفوف باريس سان جيرمان

قالت تقارير صحفية إن الفريق القانوني لنادي ‎برشلونة الإسباني سيمنع ‎باريس سان جيرمان الفرنسي من التعاقد مع ليونيل ‎ميسي نجم ‎البارسا السابق.

‏‏ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية في تقرير لها (الثلاثاء) أن الإدارة القانونية لـ ‎برشلونة تؤمن بأن ‎باريس سان جيرمان، لا يمكنه ضم ‎ميسي بسبب أن ذلك سيمثل تحايلاً وخرقاً للوائح اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (‎يويفا).

‏وأشارت تقارير صحيفة إلى أن الإدارة القانونية لـ ‎برشلونة قدمت شكوى لمحكمة الاستئناف الأوروبية، تؤكد أن ‎باريس سان جيرمان، لا يمكنه بسبب موقفه المالي ضم ‎ميسي.

‏ومن جانبه، أكد المحامي الإسباني خوان برانكو الشكوى بتغريدة عبر “‎تويتر”، قال فيها: “بالنيابة عن الشركاء في نادي ‎برشلونة، قام مكتبي بإعداد شكوى لدى المفوضية الأوروبية من أجل تعليق انتقال ليونيل ‎ميسي إلى ‎باريس سان جيرمان”.

‏وشدد برانكو على أن “معدلات ‎باريس سان جيرمان، في اللعب المالي النظيف أسوأ من نظيرتها في ‎برشلونة”، مشيرا إلى أن نسبة الرواتب في ميزانية النادي الباريسي في موسم 2019-2020 وصلت إلى 99% من ميزانية النادي مقابل 54% لـ ‎البارسا فقط في نفس الموسم، قبل أن تسوء لاحقاً.

‏واعتمدت الشكوى على الرواتب الهائلة التي يدفعها ‎باريس سان جيرمان، لنجومه القدامى من أمثال ‎نيمار دا سيلفا وكيليان ‎مبابي وأنخيل ‎دي ماريا، أو الوافدين الجدد سيرجيو ‎راموس و ‎جيانلويجي دوناروما و ‎أشرف حكيمي وجيجي ‎فينالدوم.

‏علماً بأن السبب الرئيسي في عدم تجديد ‎ميسي عقده في كامب نو رغم الاتفاق مع ‎البارسا على التجديد هو ميزانية رواتب اللاعبين في ‎برشلونة التي كانت ستشهد عجزاً لو جدد ميسي حتى بعد التنازل عن 50% من راتبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى