أخبار

برشلونة يتعادل مع سوسيداد ويمنح فرصة ذهبية لريال مدريد

تعادل برشلونة أمام ريال سوسيداد 2-2، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، على ملعب أنويتا، في منافسات الجولة الـ17 من عمر الدوري الإسباني.

بعد هذا التعادل، يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 35 نقطة، وأصبح مهدد بفقدان الصدارة، حيث منح بذلك فرصة ذهبية لغريمة التقليدي ريال مدريد، لأنه في حال فوز الأخير في مباراته أمام فالنسيا يوم غداً سوف يعتلي صدارة الليجا قبل خوض الكلاسيكو، في حين رفع سوسيداد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع.

وكان برشلونة بعيداً عن مستواه المعهود، ولم يظهر ميسي أي رد فعل، مثلهما كان حاسماً في المباريات الماضية، ويبدو أن التفكير بالكلاسيكو كان حاضراً، وظهر جلياً في أغلب فترات المباراة، ونقطة التعادل تبدو جيدة بأقل الأضرار، لأن الخصم كان جيد جيداً وكانت السيطرة واضحة من قبل أصحاب الأرض ، حيث لعب ريال سوسيداد أفضل مباراة له هذا الموسم.

وأثمر ضغط ريال سوسيداد، منذ بداية اللقاء، على تحصله لركلة جزاء، بعد ان احتسبها الحكم على سيرجيو بوسكيتس الذي امسك بقميص يورنتي لاعب سوسييداد في منقطة الجزاء في الدقيقة العاشرة، ونفذ ميكيل أوريزابال الركلة بنجاح، مسجلاً هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وعاد برشلونة في المباراة، بعد أن أدرك هدف التعادل في الدقيقة 38 عن طريق المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سدد الكرة داخل الشباك، بعد تمريرة من زميله لويس سواريز.

ومع بداية الشوط الثاني، أحرز الأوروجوياني لويس سواريز هدف التقدم،  لصالح برشلونة في الدقيقة 48، اثر تمريرة من ليونيل ميسي، ليسددها سواريز على يمين حارس سوسيداد.

وتمكن ألكساندر إيزاك، من تسجيل هدف التعادل لريال سوسيداد، بعد أن استغل خطأ قاتل من الحارس تير شتيجن، الذي حاول ابعاد الكرة لتصل إلى إيزاك الذي سدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 62، وبقيت نتيجة المباراة على حالها حتى النهاية، ليفرض سوسيداد التعادل على برشلونة قبل معركة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى