أخبار

الحرارة المرتفعة تتسبب بايقاف مباريات أمم إفريقيا مرتين

أفادت اللجنة الطبية لبطولة كأس أمم افريقيا لكرة القدم 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 يونيو الحالي و19 يوليو القادم، عن إيقاف المباريات مرتين بسبب الحرارة المرتفعة.

وفي البيان الصادر عن اللجنة، والذي وزعه الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم الأربعاء، بما يتعلق بارتفاع درجة الحرارة، خاصةً وان النسخة الحالية من البطولة ستُقام للمرة الأولى في فصل الصيف.

وقالت اللجنة في بيانها:”أنه سيتم إيقاف مباريات بطولة أمم أفريقيا مرتين ولمدة ثلاث دقائق في كل فترة، وذلك للحفاظ على سلامة اللاعبين من ارتفاع درجة الحرارة”.

كما واوضحت اللجنة ان فترة الإيقاف الاولى ستكون في الشوط الاول تحديداً في الدقيقة 30، وفي الدقيقة 75 من زمن الشوط الثاني، وهذا القانون سيُطبق على جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا “مصر 2019”.

وأثناء فترة الايقاف، يمكن للاعبين من كلا الفريقين بالاضافة الى الحكام الاستراحة وشرب السوائل، و ترطيب أجسامهم من الحرارة الشديدة.

يذكر أن قانون توقف المباراة بسبب ارتفاع الحرارة تم تطبيقه سابقاً في مونديال البرازيل 2014، حيث شهد لقاء هولندا والمكسيك توقف المباراة عندما وصلت درجة الحرارة الى 32 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى