أخبار

الاهلي يفوز على الزمالك ويتوج بطلاً للسوبر المصري

توج الأهلي بكأس السوبر المصري على حساب غريمه الزمالك يوم الجمعة، بعدما فاز عليه في مباراة مثيرة بنتيجة 3-2 والتي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ويعد هذا اللقب الـ11 في تاريخ المارد الأحمر.

شهدت الدقائق الأولى الحذر من كلا الفريقين، واضطر الزمالك إجراء تغيير بدخول محمود حمدي الونش بدلاً من محمد عبد الغني الذي تعرض للإصابة، وكان الأهلي الأكثر نشاط في محاولاته الهجومية منذ البداية، وسط تراجع من لاعبي الزمالك إلى مناطقهم الدفاعية.

افتتح الأهلي النتيجة بتسجيل الهدف الأول عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 19 عن طريق النيجيري جونيور أجاي، من ركلة ركنية سددها بقوة داخل شباك محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

ونزل محمد هاني بدلاً من المدافع محمود متولي الذي تعرض لإصابة قوية مما اضطر إلى استبداله في الدقيقة 26، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، أضاف الأهلي الهدف الثاني عبر حسين الشحات بعد أن استغل فشل لاعب الزمالك محمد عبد الشافي في تشتيت الكرة.

وعزز المارد الأحمر تقدمه، بعد أن سجل أجاي الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 48، بعد صناعة من زميله رمضان صبحي، وقلص الزمالك النتيجة بتسجيل الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 64 نفذها محمود علاء.

وتحصل فريق الزمالك على ضربة جزاء ثانية، في الدقيقة 75، بعد سقوط حمدي فتحي داخل الصندوق، نفذها  محمود علاء بنجاح داخل الشباك، وكثف الأبيض من محاولاته في الدقائق المتبقية، من أجل تسجيل التعادل، وسط صحوة دفاعية من جانب لاعبي الأهلي، الذي حافظ على النتيجة لصالحه حتى نهاية المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى