أخبار

إشبيلية يصعق إنتر بثلاثية ويتوج بطلاً للدوري الأوروبي

تُوج إشبيلية بلقبه السادس في الدوري الأوروبي، بعدما تفوق على إنتر ميلان بنتيجة 3-2، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما في كولونيا بألمانيا مساء الجمعة.

وضع لوكاكو إنتر في المقدمة، بعد أن سجل الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، تحصل عليها بعد عرقلة دييجو كارلوس للمهاجم البلجيكي داخل مربع الجزاء.

وأدرك الهولندي لوك دي يونج التعادل في الدقيقة 12 لصالح إشبيلية، بعد عرضية خيسوس نافاس من الجهة اليمنى، قبل أن يتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 33 من ضربة رأسية، بعد متابعته لركلة حرة من زميله إيفر بانيجا.

ولم يهنأ إشبيلية طويلاً، حيث بعد ثلاث دقائق فقط، سجل دييجو جودين هدف التعادل من كرة رأسية رائعة، بعد أن انبرى لركلة حرة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 74، عن طريق دييجو كارلوس الذي تابع كرة ثابتة داخل المنطقة، ليسددها بطريقة رائعة، لتضرب في قدم لوكاكو ويحول مسارها إلى الشباك.

بهذا اللقب الجديد، أصبح في خزائن إشبيلية 6 ألقاب بالدوري الأوروبي، وبات صاحب الرقم القياسي بالفوز بثاني أكبر  بطولة في أوروبا، كما تعد هذه أول بطولة لإشبيلية تحت قيادة المدرب الإسباني جوليين لوبيتيغي في موسمه الأول مع النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى