أخبار الكورة

خافيير تيباس الليجا لن تقف على ميسي والدليل نيمار ورونالدو

تمنى خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “‎الليجا” استمرار الأرجنتيني ليونيل ‎ميسي في المسابقة لكنه اعتبر أن الدوري لا يتوقف على لاعب مهما كان حجمه حيث سبق أن رحل كريستيانو ‎رونالدو و نيمار واستمرت المسابقة بقوة.

وبرر ‏تيباس تصريحاته أن برشلونة يحتاج لتخفيض راتب ميسي موضحاً أن هناك قوانين لعب مالي خاصة بـ”الليجا” ويمكن أن يحدد ‎برشلونة أي راتب لنجمه طالما لا يخل بالمجموع الكلي لرواتب اللاعبين ولن يتم استثناء ميسي من أجل البقاء.

ويرى ‏تيباس أن ارتباط “الليجا” مع ميسي أكبر من مجرد أمر اقتصادي ولكنه يقوم على انتماء اللاعب لبرشلونة وارتباطه الوثيق باللعب طوال مسيرته في ‎إسبانيا.

وكشف ‏تيباس عن بيع “الليجا” حقوق البث لأكبر محطة فضائية في الولايات المتحدة بعقد لـ 8 سنوات قادمة مما يعني الإيمان بقدرة المسابقة على مواصلة النمو وقوة الأندية بغض النظر عن أسماء لاعبين بعينهم.

وقال ‏تيباس في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وسائل الإعلام حول العالم عبر الفيديو كشف أن الجماهير ستعود إلى المدرجات بنسبة 70٪ في ملاعب “الليجا” مع احتمال رفع النسبة إلى 100٪ في نوفمبر أو ديسمبر المقبلين.

وتوقع ‏تيباس تراجع معدل إنفاق أندية “الليجا” في سوق الانتقالات الصيفية جراء تراجع الإيرادات العام الماضي بسبب ‎كورونا لكنه أكد أن أندية “الليجا” في وضع متوازن من الناحية المالية مقارنة بدوريات أخرى تكبدت خسائر كبيرة.

‏تيباس يرى أن دوري السوبر فكرة يستحيل تطبيقها بالوقت الحالي وأن الأندية المتبقية تبحث عن طريقة للخروج منه دون دفع غرامات فيما اعتبر أن تدخل الحكومة البريطانية ساهم في إيقاف أندية “البريميرليج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى