بطولات

مشاهدة مباراة تونس وليبيا بث مباشر اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

يستعد منتخب تونس ليحل ضيفاً على نظيره منتخب ليبيا على ملعب شهداء بنينا في الأراضي الليبية، مساء اليوم الخميس 25 مارس 2021، في ديربي عربي جديد ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم العربية، وتقام المباراة ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2020.

يتابع موقع كورة داي خدمة نقل مشاهدة مباراة تونس وليبيا بث مباشر اليوم والتي ستكون اذاعتها عبر قناة بي ان سبورت 4 ، بصوت المعلق جوادة بده، وتبدأ صافرة انطلاقها عند الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت السعودية، الثامنة بتوقيت تونس، والتاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

ويدخل المنتخب التونسي للقاء اليوم وهو متربع على عرش المجموعة برصيد عشرة نقاط، ليضمن بذلك التأهل رسمياً لنهائيات كأس الأمم في الكاميرون، ولكن يعقد منتخب نسور قرطاج أن يستمر في تحقيق نتائجه الإيجابية، فهو حقق خلال أربعة مواجهات ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد ولم يتعرض لأي هزيمة.

بدأت كتيبة نسور قرطاج اولى مبارياتها بالفوز على منافسه اليوم المنتخب الليبي برباعية مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهم في تونس، ثم حقق فوزا ثمينا على منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف، وفي الجولة الثالثة استطاع الفوز على تنزانيا بهدف دون رد، ليتعادل مع نفس المنتخب في الجولة الرابعة بهدف لمثله.

بينما يعاني المنتخب الليبي منذ انطلاق التصفيات على الرغم أن المجموعة ليست بالصعبة، فهو تعرض لثلاثة هزائم وفاز بمباراة واحدة، فأصبح لا يملك سوى ثلاثة نقاط فقط من أربعة مواجهات، ولا بديل لديه اليوم سوى الفوز وحصد ثلاثة نقاط تعيد له الأمل على أن يفوز في الجولة الأخيرة ويتعثر منافسيه في المجموعة تنزانيا و غينيا الاستوائية.

الأمر الغريب أن التاريخ لا يحمل الكثير من المواجهات بينهما، حيث تقابلا المنتخبين في 7 مُباريات فقط من قبل، حقق فيهم المُنتخب التونسي الفوز في 5 مُباريات، بينما حسم لصالحه مُنتخب ليبيا الفوز بمُباراة واحدة، فرض التعادل نفسه في مباراة واحدة.

تمكن لاعبي نسور قرطاج من هز شباك المنتخب الليبي تسعة مرات، بينما استقبلت شباكهم هدفين فقط بأقدام الليبيين خلال سبعة مواجهات.

تشكيلة منتخب تونس: فاروق بن مصطفى – ديلان برون – ياسين مرياح – محمد دراغر – أسامة الحدادي – إلياس السخيري – محمد علي بن رمضان – عيسى عيدوني – نعيم السليتي – سيف الخاوي – فراس شواط.

تشكيلة منتخب ليبيا: أحمد عزاقه – أحمد المقصي – سند الورفلي – معتصم صبو – محمد الترهوني – معتصم المصراتي – فيصل البدري – محمد صولة – مؤيد اللافي – أنيس سالتو – حمدو الهوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!