بطولات

نتيجة | مباراة الأهلي والدحيل اليوم في مونديال الأندية 2021

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم العربي إلى متابعة اللقاء الهام والمنتظر بين الأهلي والدحيل، وذلك في افتتاح مباريات كأس العالم للأندية 2021، ويشارك الأهلي المصري بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما الدحيل القطري ممثلاً عن قطر الدولة المستضيفة باعتباره حامل لقب الدوري القطري للموسم المنقضي.

وستقام مباراة الأهلي والدحيل على ملعب المدينة التعليمية وهو نفس الملعب الذي سيستضيف مباريات بطولة كأس العالم للمنتخبات 2022، وسيكون هناك حضور جماهيري بنسبة 30 في المئة من سعة الإستاد، والتي بالفعل انقضت الجماهير المصرية والقطرية ونفذت التذاكر بعد ساعات من طرحها.

ويدخل الأهلي المصري المباراة بتركيز شديد جدًا وبخبرة السنوات، فيشارك الأهلي للمرة السادسة في تاريخه وهو ثاني أكبر عدد مشاركة بعد أوكلاند سيتي، ويسعى الأهلي بقيادة مدربه الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني أن يتخطى عقبة الدحيل لمقابلة العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني والذي صرح حارسه مانويل نوير أنه يعرف الأهلي جيدا وان مواجهة الأحمر لن تكون سهلة.

وشهدت قائمة الأهلي للمونديال غياب الحاوي وليد سليمان ورامي ربيعه ومحمود وحيد، بينما ضمت جونيور اجاي الغائب منذ شهرين عن المباريات بسبب الإصابة، وكان قد تعرض المدافع المغربي بدر بانون لشد في الخلفية ولكنه من المتوقع أن يلحق المبارة فهو أحد أهم عناصر الأهلي الدفاعية لمواجهة خطر هجوم الدحيل، ومن المتوقع أن يبدأ موسيماني برباعي هجومي مكون من محمد مجدي قفشة ومعه الثلاثي طاهر محمد طاهر و محمود كهربا وفي الأمام والتر بواليا.

بينما فريق الدحيل صاحب الأرض يسعى في أولى مشاركاته في التاريخ لتحقيق إنجاز السد القطري الذي وصل للمركز الثالث في عام 2011، ولذلك دعم الفريق صفوفه بأقوى الصفقات ويأتي أبرزها المهاجم الغاني العملاق اولونجا، بالإضافة إلى أن الفريق يمتلك نجوم كبار مثل المهدي بن عطية لاعب بايرن ميونيخ السابق والمنتخب المغربي، ومهاجم منتخب قطر المعز علي بالإضافة إلى المدافع الشاب أحمد ياسر المحمدي.

ومن أهم الأوراق الرابحة لدى المدير الفني التونسي صبري لموشي هما الثنائي دودو و إدميلسون، وبالتالي فلن يكون اللقاء بالسهل على كلا الفريقين، فهو لقاء بين التاريخ وبين صفقات الملايين، وعلى المشاهدين فقط المتعة.

تشكيل الاهلي لمباراة الدحيل

حراسة المرمى: الشناوي
الدفاع: هاني-بانون-ايمن اشرف-معلول
الوسط: السولية-حمدي فتحي
الارتكاز: طاهر محمد طاهر-قفشة-الشحات
الهجوم: بواليا

وسيون على دكة البدلاء: علي لطفي-مصطفي شوبير-ياسر ابراهيم-سعد سمير-بيكهام-أليو ديانج-أكرم توفيق-كهربا-اجاي-محمد شريف-صلاح محسن-مروان محسن.

تشكيل الدحيل أمام الأهلي

حراسة المرمى: صلاح زكريا
الدفاع: بسام الراوي – مهدي بن عطية – أحمد ياسر المحمدي – سلطان البريك.
الوسط: علي كريمي – مارتن جونيور.
الارتكاز: دودو – المعز علي – إدميلسون جونيور.
الهجوم: أولونجا.

نتيجة مباراة الأهلي والدحيل

نجح الأهلي في بلوغ نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الصعب على نادي الدحيل القطري، وسجل هدف بطل أفريقيا حسين الشحات في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

وبذلك تنتظر الأهلي مباراة مثير وصعبة مع بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والتي من المقرر أن تقام يوم الإثنين المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى