تقارير

ميسي أمام خطوة واحدة لمعادلة رقم بيليه في مباراة كولومبيا

مكاسب كبيرة وأرقام قياسية في أنتظار الأرجنتيني ليونيل ‎ميسي عندما يقود منتخب ‎الأرجنتين أمام ‎كولومبيا في نصف النهائي لكأس ‎كوبا أميركا غداً “الأربعاء” وهي المباراة التي تكتسب أهمية كبيرة له ليس لأنها الطريق إلى النهائي لمواجهة ‎البرازيل الذي صعد بتخطي ‎بيرو والبحث عن أول لقب في مسيرته مع “التانجو” بل من أجل تحقيق رقم قياسي جديد.

‏ينتظر النجم الارجنتيني تسجيل هدفه الدولي رقم 77 في مسيرته الكروية بعدما نجح في تسجيل 76 هدفاً خلال 149 مباراة دولية وبات على بُعد هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف مع منتخب واحد في قارة أميركا الجنوبية والذي يحمله البرازيلي الأسطوري ‎بيليه.

‏ويسعى ميسي لفك عقدة اللقب الأول مع منتخب الأرجنتين إذ سبق له تحقيق لقب مونديال الشباب والأولمبياد لكنه لم يحقق أي لقب مع المنتخب الأول بعد أن خسر 3 نهائيات منها نهائي مونديال 2014 ونهائي كوبا أميركا مرتين.

‏وينفرد ميسي بصدارة قائمة هدافي النسخة الحالية من كوبا أمريكا برصيد 4 أهداف ويتفوق بفارق هدف واحد عن أقرب منافسيه جيانلوكا لابادولا مهاجم بيرو الذي خرج منتخب بلاده من البطولة ونيمار نجم منتخب البرازيل ولكل منهما 3 أهداف.

‏ويعد ميسى هو أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين برصيد 76 هدفاً وثامن أفضل هداف دولي في التاريخ بفارق 33 هدفاً خلف البرتغالي كريستيانو ‎رونالدو صاحب الصدارة.

‏ويتساوى البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الإيراني المعتزل علي دائي في صدارة أفضل الهدافين في تاريخ الساحرة المستديرة على المستوى الدولي برصيد 109 أهداف لكل منهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى