تقارير

مع الأيام الأخيرة لبطولة يورو 2020 تعرف على حظوظ المنتخبات

أسدل الستار على الدور ربع النهائي، لتتحدد مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة ‎يورو 2020.

‏وكانت منتخبات ‎إسبانيا و‎إيطاليا و‎الدنمارك
وإنجلترا، قد حجزت مقعدها في الدور نصف النهائي من بطولة ‎يورو 2020، عقب الفوز على منتخبات ‎سويسرا وبلجيكا و‎التشيك و‎أوكرانيا على الترتيب.

‏ومن المقرر أن يستضيف استاد ‎ويمبلي في العاصمة الإنجليزية ‎لندن، مباراة نصف نهائي اليورو بين ‎إسبانيا وإيطاليا مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وستنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت ‎مكة المكرمة، 11 بتوقيت ‎أبوظبي، التاسعة بتوقيت ‎القاهرة.

‏ويواجه منتخب ‎إنجلترا نظيره الدنمارك، يوم الأربعاء 7 يوليو/تموز 2021، على ملعب ‎ويمبلي، في الدور نصف النهائي من بطولة ‎يورو 2020.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت ‎مكة المكرمة، 11 مساء بتوقيت ‎أبوظبي، التاسعة بتوقيت ‎القاهرة.

‏وصول ‎إسبانيا لهذه المرحلة كان مفاجأة للكثيرين، خصوصا وأن منتخب إسبانيا في مرحلة إحلال وتجديد بعد اعتزال الجيل الذهبي الذي حصل على بطولتي يورو 2008 و2012.

‏وفاز “‎ الآزوري ” في دور الثمانية على نظيره البلجيكي 2-1، على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية.

وذهبت كل عبارات المدح والثناء للمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الذي قاد منتخب بلاده بالشكل الذي أعاد كرامة ‎إيطاليا التي فشلت في التأهل لكأس العالم الأخيرة.

‏ولا يزال المنتخب الدنماركي يواصل مغامرته في كأس أمم أوروبا ‎يورو 2020، على الرغم من واقعة كريستيان ‎إريكسن في مباراته الأولى بالبطولة.

الغريب أن منتخب ‎الدنمارك خسر أول مباراتين في البطولة أمام فنلندا وبلجيكا، قبل أن يتأهل في المباراة الأخيرة بدور المجموعات.

‏وبات منتخب ‎إنجلترا مرشحا فوق العادة للفوز بالبطولة، خصوصا وأن الدورين قبل النهائي والنهائي سيكونان على ملعب ‎ويمبلي في العاصمة ‎لندن، وهو ملعب المنتخب الإنجليزي بالأساس.

فهل يفعلها الإنجليز في ويمبلي ويكسروا صيام دائم منذ 55 عام حين فاز المنتحب الإنجليزي بكأس العالم 1996 على ويمبلي القديم على منتخب ألمانيا الغربية وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى