تقارير

رجل الأرقام القياسية.. أنشيلوتي يحقق رقماً قياسياً مع ريال مدريد

حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي انتصاره رقم 100 كمدرب لريال مدريد، في مباراة الفريق الملكي أمام رايو فاييكانو على ملعب سانتياغو برنابيو مساء السبت، والتي انتهت بفوز الميرنغي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني.

‏ويعد ‎أنشيلوتي هو سابع مدرب يصل إلى هذا العدد من الانتصارات في تاريخ ريال مدريد، بعد كل من لويس مولوني (107 انتصارات)، وليو بينهاكر (121 مباراة)، جوزيه مورينيو (128 مباراة)، ديل بوسكي (133 مباراة)، زين الدين زيدان (172 مباراة) وميغيل مونيوز (357 مباراة).

‏ووصل المدرب الإيطالي إلى هذا الإنجاز في مباراته رقم 135 على رأس الإدارة الفنية للميرنغي. وخلال هذه المباريات حقق 100 فوزًا و17 تعادلًا و18 هزيمة.

‏وجاءت انتصارات المدرب الإيطالي الـ100 في 5 مسابقات، بواقع 65 في الدوري الإسباني، 22 في دوري أبطال أوروبا، 10 في كأس ملك إسبانيا، 2 في كأس العالم للأندية ومباراة في كأس السوبر الأوروبي.

و‏توج المدرب الإيطالي رفقة ريال مدريد بأربعة ألقاب خلال ولايته الأولى، حيث قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس ملك إسبانيا.

‏وتحت قيادة أنشيلوتي، سجّل لاعبو ريال مدريد 360 هدفًا، بينما استقبلت شباكهم 119 هدفًا، كما أنه يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر المدربين في تاريخ النادي الملكي من حيث نسبة تحقيق الانتصارات بنسبة بلغت (74.4%)، خلف التشيلي مانويل بليغريني (75%).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى