تقارير

تعرف على مواجهات المنتخبات العربية المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022

تشهد ملاعب القارة الآسيوية مساء اليوم 6 مواجهات مرتقبة للمنتخبات العربية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023 تضم منتخبات الإمارات والبحرين والعراق وقطر وعمان وسوريا والأردن.

و‏يتطلع منتخب ‎الإمارات لتحقيق فوز جديد عندما يلتقي ‎تايلاند اليوم على ستاد زعبيل في ‎دبي ضمن المجموعة 7 ويتصدر منتخب ‎فيتنام ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات مقابل 9 نقاط لكل من الإمارات و ‎ماليزيا التي لعبت 6 مباريات و8 من 6 مباريات لتايلاند ونقطة لمنتخب إندونيسيا.

كما ‏يخوض منتخب ‎البحرين مواجهة حاسمة أمام ‎إيران اليوم على ستاد البحرين في المجموعة 3 ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة ‎العراق مع كمبوديا ويتصدر المنتخب البحريني المجموعة بـ 12 نقطة من 6 مباريات مقابل 11 نقطة من 5 مباريات للعراق و9 لإيران و5 لهونج كونج ونقطة لكمبوديا.

و‏يخوض منتخب قطر منظم كأس العالم 2022 والمتصدر مواجهة الحسم أمام ‎عُمان على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن المجموعة 5 ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من 7 مباريات مقابل 12 نقطة من 5 مباريات لعمان و5 لأفغانستان و3 للهند ونقطتين لبنجلادش.

بالإضافة إلى منتخب سوريا الذي ‏يطمح إلى حسم الصدارة والتأهل عندما يواجه جوام على ستاد ‎الشارقة ضمن المجموعة الأولى ويتصدر المنتخب السوري ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من 6 مباريات مقابل 10 نقاط من 5 مباريات للصين و7 للفلبين و6 للمالديف ولا شيء لجوام.

أما المنتخب الأخير ‏منتخب النشامة منتخب ‎الأردن يسعى لحصد ثلاث نقاط مهمة عندما يلتقي نيبال على ستاد جابر الدولي في ‎الكويت ضمن المجموعة الثانية ويتصدر منتخب ‎أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من 5 مباريات مقابل 10 نقاط لكل من الكويت التي لعبت 6 مباريات والأردن و3 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.

جدير بالذكر أن، ‏المتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات ‎كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في 8 مجموعات كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات ‎كأس آسيا 2023 في ‎الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى