تعرف على أبرز اللاعبين العائدين إلى اليورو ولكن كمدربين الآن

تضم قائمة المدربين المشاركين في بطولة “‎يورو 2020” 7 أسماء كانوا لاعبين سابقين في الحدث القاري على رأسهم الفرنسي ديديه ‎ديشامب الذي جمع المجد بالفوز بالبطولة مدرباً في 2016 ولاعباً في 2000.

بالإضافة إلى ‏الإيطالي روبرتو ‎مانشيني الذي شارك في صفوف منتخب إيطاليا في نسخة عام 1988 وللمصادفة جاء أول أهدافه بقميص “الأزوري” في المباراة الافتتاحية في تلك النسخة في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع ألمانيا “الغربية”.

‏الهولندي فرانك ‎دي بور بخر أحلام هولندا عندما أهدر ركلتي جزاء في الوقت الأصلي وفي ركلات الترجيح أمام ‎إيطاليا في نصف النهائي في البطولة التي أقيمت على أرض بلاده بالشراكة مع ‎بلجيكا في عام 2000.

‏الإنجليزي جاري ‎ساوثجيت حطم قلوب الإنجليز في النسخة التي أقيمت على أرض بلاده في عام 1996 عندما أهدر ركلة الجزاء التي كلفت فريقه الخسارة بفارق ركلات الترجيح أمام ‎ألمانيا في نصف النهائي.

‏البرتغالي باولو سوزا شارك في نسختين كلاعب عامي 1996 و2000 وكان لاعباً محورياً في جيل مميز ولكنه سيقود منتخب منافس لبلده حيث يتولى تدريب بولندا في البطولة.

‏الإسباني لويس ‎إنريكي شارك لاعباً في نسخة 1996 التي أقيمت في ‎إنجلترا وهو يقود منتخب بلاده كمدرب للمرة الأولى في الحدث القاري.

‏الأوكراني أندريه ‎شيفتشينكو يقود منتخب بلاده بعدما سبق أن كان قائد المنتخب في نسخة عام 2012.

أخيراً ‏من الوجوه المألوفة على مقاعد البدلاء هو ريان ‎جيجز الذي يقود منتخب بلاده مدرباً ليحقق ما عجز عنه لاعباً بعد مسيرة حافلة حاول خلالها قيادة المنتخب للمشاركة في البطولات الكبرى من دون أن ينجح بذلك.