مباريات اليوم

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم في نهائي كأس أمم أفريقيا

يستعد منتخب مصر لملاقاة منتخب السنغال مساء اليوم الأحد 6 فبراير 2022 في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021، والتي ستجري على باول بيا ستاديوم.

ونجح منتخب مصر في الوصول إلى الدور النهائي بعد التغلب على صاحب الأرض والجمهور منتخب الكاميرون بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

فيما وصلت السنغال إلى الدور النهائي بعد تخطي عقبة منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل للمرة الثانية على التوالي للنهائي بعد العام 2019 والثالثة في تاريخه بعد عام 2002.

ويسعى منتخب مصر إلى الفوز والوصول إلى اللقب الثامن بعد خسارة نهائي العام 2017 أمام الكاميرون ليعود المنتخب المصري ليثأر لذلك في نصف النهائي من البطولة الحالية.

بينما منتخب السنغال لم ينال شرف تحقيق اللقب من قبل حيث خسر النهائي مرتين، ويعلم الفريق صعوبة اللقاء لذلك سيعمل على التركيز للفوز باللقب.

ومن المقرر أن يدير اللقاء الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لقاء مصر والسنغال مباشرة الذي يعد فأل خير على المنتخب المصري حيث لم يخسر أو يتعادل منتخب مصر مع ذلك المدرب، وتمثل المباراة مواجهة خاصة بين الثنائي محمد صلاح وساديو ماني لاعبي ليفربول.

ويرجع آخر لقاء بين المنتخبين في العام 2014 في إطار منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 ونجح منتخب السنغال في الفوز بهدف مقابل لا شيء.

وبالنسبة لتشكيل مصر المتوقع لمواجهة السنغال في نهائي أمم أفريقيا، حيث يغيب عمر كمال عبد الواحد عن التشكيل بسبب الإيقاف، ويعول المدرب كيروش على محمد عبد المنغم لتعويض في الجهة اليمنى، وستكون تشكيلة منتخب مصر الأقرب على النحو التالي:

(محمد أبو جبل – محمد عبد المنعم – أيمن أشرف – محمود الونش – أحمد فتوح – حمدي فتحي – محمد النني – عمرو السولية – محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد).

نتيجة مباراة مصر والسنغال

انتهت الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، واحتكم المنتخبين لضربات الجزاء التي حسمها المنتخب السنغالي بنتيجة (4-2) لصالحه ليفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية لعام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى