الدوري الإسباني

انتقادات وأرقام غريبة من هزيمة ريال مدريد أمام شيريف المولدوفي

كانت ليلة الثلاثاء مفاجئة في دوري أبطال أوروبا بخسارة تاريخية لريال مدريد أمام شيريف تيراسبول المولودفي (2-1) وعلى أرضية ملعب سانتياغو برنابيو.

‏وانتقدت صحيفة “آس” كارلو أنشيلوتي بعنوان “أنشيلوتي، تجربة فاشلة”، التبديلات التي أجراها أنشيلوتي وضعت كامافينغا على اليسار وفيدي فالفيردي على اليمين بخطة 4-4-2.

وفسر أنشيلوتي ذلك “كامافينغا معتاد على اللعب في هذا المركز، لا أعتقد أننا خسرنا لوضعهم على الأجنحة”.

‏وسجل شيريف تيراسبول هدفين من 4 تسديدات خلال 90 دقيقة كاملة مقابل هدف واحد لريال مدريد من 31 تسديدة، 3 تسديدات على المرمى لشيريف و11 تسديدة لريال مدريد.

‏ويتواجد شيريف في الترتيب 66 على الصعيد الأوروبي وريال مدريد في المركز السادس، الدوري المولودفي في الترتيب 33 من أصل 55 دورياً في أوروبا بحسب صحيفة (ماركا).

‏لعنة سانتياغو برنابيو، ريال مدريد فاز مرة واحدة فقط في آخر 7 مباريات خاضها على البرنابيو في دوري أبطال أوروبا، فاز على غلطة سراي وخسر من سسكا موسكو وأياكس أمستردام ومانشستر سيتي وشيريف وتعادل مع كلوب بروج وباريس سان جيرمان.

جدير بالذكر، أن ‏4 فرق هزمت ريال مدريد في أول مباراة تخوضها على ملعبه في دوري أبطال أوروبا في النسختين الحديثة والقديمة يوفنتوس عام 1962، أرسنال عام 2006، ليفربول عام 2009، شيريف عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى