كورة أوروبية

نتيجة | مباراة يوفنتوس وليون اليوم 26/02/2020 في دوري أبطال أوروبا

تعرض يوفنتوس للخسارة بنتيجة 1-0 اليوم الأربعاء، على يد ليون الفرنسي، ضمن لقاء الذهاب من منافسات دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.
سجل هدف الفوز الوحيد للنادي الفرنسي لوكاس توزارت في الدقيقة 31، بعد تلقيه كرة عرضية من زميله حسام عوار.

وظل ليون محافظاً على النتيجة لصالحه، رغم محاولات يوفنتوس بالعودة بالنتيجة، والذي سجل هدف أبيض عبر بابلو ديبالا وتم إلغاءه لوجود تسلسل في الدقيقة 82.

ويبقى لفريق يوفنتوس أن يعوض في مباراة العودة المقررة يوم 17 مارس من الشهر المقبل، فهو يحتاج إلى الفوز بأكثر من هدف من أجل حسم التأهل لربع نهائي المسابقة.

يحل يوفنتوس ضيفاً على ليون اليوم الأربعاء 26/2/2020 ضمن مواجهات دور 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، ويستهدف البيانكونيري الخروج بنتيجة جيدة من معقل النادي الفرنسي، تضعه في الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويدخل يوفنتوس مباراة اليوم أمام ليون وهو في أفضل حالاته، بغض النظر عن البداية السيئة في شهر فبراير، خاصة بعد خسارته أمام فيرونا 2-1، في الدوري، لكنه عادة لتصحيح الأمور، وحقق فوزين متتاليين، فهو لا يزال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعد فوزه في مباراة الجولة الماضية على سبال، ويسعى في دوري الأبطال إلى التغلب على الفريق الفرنسي تحقيق نتيجة تمكنه من العبور لدور ثمن النهائي، حيث يعد زملاء كريستيانو رونالدو الأوفر حظاً للفوز في هذه المباراة، نظراً للحالة السيئة التي يعيشها نادي ليون هذا الموسم.

في المقابل، يبدو أن ليون لن يستطيع مجاراة يوفنتوس حتى وهو على أرضه وبين جمهوره، نظراً للأداء والنتائج التي قدمها خلال الموسم على ملعبه، حيث جمع 37 نقطة فقط من 26 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، مما يعني أنهم يتخلفون عن باريس سان جيرمان برصيد 28 نقطة، ويعاني الفريق الفرنسي على صعيد الأداء، الأمر الذي سيكون مصدر قلق بالنسبة للمدرب رودي جارسيا، الذي يأمل بتحقيق نتيجة تمكنه من اللعب في الإياب وهو لديه أفضلية أمام العملاق الإيطالي.

والشيء الايجابي للمدرب ماوريسيو ساري هو عودة جونزالو هيجواين وميرالم بيجانيك وجورجيو كيليني إلى صفوف الفريق، بعد تعافيهم من الاصابة، وليس معروف إن كان ساري سوف يدفع بهم في القائمة الاساسية للفريق لمواجهة ليون، لكن لن يبدأ كيليني هذه المرة، مما يعني أن الثنائي الدفاعي ليوناردو بونوتشي وماتيج دي ليخت سوف يستمران في مركز الظهير، ومن الممكن أيضاً الدفع بـ دانيلو في الظهير الأيمن، وسيكون أليكس ساندرو في الجهة المقابلة، ويمكن أن يقود هجوم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، ويستمر المدرب باللعب بنفس الخطة التي خاض بها المباريات السابقة.

تشكيلة يوفنتوس المتوقعة ضد ليون اليوم في دوري الأبطال (4-3-3): تشيزني – دانيلو – بونوتشي – دي ليخت – ساندرو – بيانيتش – بينتانكور – ماتويدي – ديبالا – رونالدو – كوادرادو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى